شركة الدار العاقارية تعمل على خفض الانبعاث الكربوني باستخدام تقنيات OpenBlue المتطورة

“جونسون كونترولز” تفوز بعقد ترشيد الطاقة لتحقيق توفير في الاستهلاك تتجاوز الـ 20 بالمائة لمجموعة مباني شركة الدار العقارية
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 يناير 2022

فازت شركة “جونسون كونترولز”، الدولية المتخصصة في مجال توفير حلول المباني الذكية والمستدامة ، بعقد ترشيد الطاقة من شركة الدار العقارية (“الدار” ). وستشهد الصفقة قيام شركة “جونسون كونترولز”بتقديم برنامجها الشامل OpenBlue الرقمي المتخصص بكفاءة الطاقة لتحقيق توفير في استهلاك الطاقة بنسبة 20٪ على الأقل في مجموعة من مدارس الدار.
ويشمل العقد استبدال وتعديل معدات التهوية وتكييف الهواء (HVAC) والإضاءة والانظمة الأخرى المستهلكة للطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بطرح تقنيات OpenBlue الرقمية الخاصة بها ليتم دمجها في البنية التحتية للمدارس بهدف المساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة والمياه داخل هذه المدارس.
من جهته، قال “رونالد فيرلونغ”، نائب الرئيس والمدير العام لحلول التقنيات والبناء لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “سنستخدم خبرتنا كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار لأكثر من 135 عامًا لمساعدة شركة الدار العقارية في مسيرتها الخاصة في الاستدامة والتحول الرقمي. ونشكر الدار على ثقتها في قدراتنا للمساهمة في تحويل تشغيل مدارسها في جميع أنحاء أبوظبي لتحقيق أهداف الاستدامة التي تطمح لها. وعلى المستوى الوطني، سيسهم هذا المشروع في تنفيذ رؤية حكومة دولة الإمارات للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2050”.
بدورها، قالت نرمين حمودة، المدير العام للحلول التطبيقية وخدمات الطاقة لدول مجلس التعاون الخليجي في شركة “جونسون كونترولز: “بمجرد تنفيذ إستراتيجيتنا لكفاءة الطاقة، ستدعم المبادرات المشتركة لشركة الدار وشركة “جونسون كونترولز” لترشيد استخدام الطاقة والمياه في مجموعة مدارس الدار. وتتماشى التقنيات التي نعتمدها بشكل إستراتيجي مع أهداف الاستدامة وتوفير الطاقة لشركة الدار العقارية. وسيحقق تعاوننا مع الدار نتائج ايجابية تتماشى مع جهودها للحد من انبعاثات الكربون وبناء بيئة مستدامة لكافة أصحاب المصلحة لديها بما في ذلك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مما يؤكد على أهمية الاستدامة البيئية لا سيما في الوقت الراهن”.
والتزمت شركة “جونسون كونترولز” بتحقيق صافي انبعاثات كربونية في النطاق الصفري 1 و 2 قبل العام 2040، وذلك قبل عشرة سنوات من أهداف اتفاقية باريس للمناخ. ويعد هذا الالتزام أكثر أهمية اليوم في ضوء نتائج تقرير صدر مؤخرًا عن الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ: https://www.ipcc.ch/.
وسوف تساعد “جونسون كونترولز” بشكل خاص في تعزيز وصول المباني الى حيادية الكربون من خلال حلول OpenBlue الرقمية ذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة وخدماتها. يأتي هذا في وقت بناء الكفاءة بات أمراً حيوياً لتأسيس مستقبل مستدام وشامل حيث أن المباني مسؤولة عن حوالي 40 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم. وتستفيد “جونسون كونترولز” من تقنيات الجيل التالي مثل محفظة OpenBlue Net Zero Buildings التي تمكن العملاء من تحقيق إستراتيجية وأهداف الاستدامة التي يمكن أن تساهم بنسبة تتجاوز الـ 50٪ في تحسين كفاءة الطاقة وانبعاثات الكربون.
وسيتيح العقد الجديد الذي منحته شركة الدار لشركة “جونسون كونترولز” بالمساهمة في أهداف الاستدامة للشركة الرائدة في أبوظبي حيث انه يمكّنها من التخطيط والتنفيذ والتتبع وتحقيق أهداف الاستدامة بشكل أكثر فعالية.
-إنتهى-

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

لينوفو تطلق تقنيات المعلومات المستدامة الأكثر ذكاءً في الشرق الأوسط عبر خدمة تعويض الكربون

لينوفو تحدد خطة التزامها لتصبح شركة ذات صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 شبكة بيئة …