إطلاق أول شعار للتمور المصرية خلال افتتاح مهرجان التمور المصرية بسيوة 2022

برعاية جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي
شبكة بيئة ابوظبي، سيوة، جمهورية مصر العربية، 22 يناير 2022

شهد المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية اطلاق اول شعار للتمور المصرية يستدل به على تمور مصر أينما وكيفما وجدت، ويعتبر الشعار علامة تجارية ثابتة ومميزة يعكس الهوية المصرية وتنوع التمور المصرية وجودتها بهدف التسويق والترويج للتمور المصرية داخل وخارج جمهورية مصر العربية وعلى مستوى العالم. حيث فاز بالمسابقة الطالب مازن ابراهيم القندقلي من جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة. وحصل على مبلغ وقدرع 1000 دولار امريكي.
وكان اللجنة المنظمة للمهرجان قد اعلنت عن المسابقة في وقت سابق للمهرجان بهدف تشجيع ودعم الشباب الجامعي على الابداع والابتكار والتعبير عن منتجج بلدهم بصورة تظل خالدة في ذهن كل من تقع علينه عللى التمور المصرية في العالم، حيث قام بالاشراف على المسابقة كل من وزارة التجارة والصناعة وجامعة اكتوبر للعلوم الحديثة ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ومركز تحديث الصناعة، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمجلس التصديري للحاصلات البستانية، ومنظمة اليونيدو، وبرعاية جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.
وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة من الدكتور طارق صالح، عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، والدكتورة دينا جمال عبود، رئيسة قسم الجرافيك وفنون الإعلام بالجامعة، كما شارك ايضاً في لجنة التحكيم الاستاذة اليزابيث كليشيان، رئيس قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، بمركز تحديث الصناعة، والاستاذة مي خيري، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والاستاذ احمد جابر محمد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف، والدكتور أمجد القاضي، مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي، والاستاذة داليا عبد الستار، مدير شركة كونسبت، والاستاذ هاني حسين، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والأستاذ خالد الحجاج، عضو مجلس الإدارة بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية . بالاضافة الى الاستاذ عهد كركوتي، ممثل جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الجهة المانحة لجائزة المسابقة.
ومن الجدير بالذكر أن المسابقة شارك بها 40 تصميم من طالبة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة وتم اختيار الفائزين من بينهم من خلال مرحلتين وهما: أولاً ترشيح كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم لثلاث تصميمات دون معرفة اسم الطالب الذي قام بتصميم أي منهما، والمرحلة الثانية هي اختيار أكثر شعارين تم التصويت لهم واعلانهم كفائزين واعلان أحدهم كشعار سوف يتم استخدامه للسوق الدولي والآخر للسوق المصري. وفي ظل تشجيع الإبداع والمشاركة تم توزيع شهادات تقدير لكل طالب من الطلاب المشاركين بالمسابقة لدعمهم كرسالة شكر لما قدموه من ابتكار وسعي للوصول إلى أفضل شعار يعبر عن تمور أرضهم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأمانة العامة للجائزة تهدي محافظ مطروح المسكوكة الفضية

على هامش فعاليات المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة 2022 شبكة بيئة ابوظبي، سيوة، جمهورية …