الاعلان عن الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2021

مبادرة مسؤولة تنظمها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية
القائمة ضمت شخصيات بحرينية رفيعة المستوى ومؤثرة في مجالات المسؤولية المجتمعية
شبكة بيئة ابوظبي، المنامة، مملكة البحرين، 24 يناير 2022

•أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عن “الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2021م”، وذلك وفقا لتصنيفها المهني في نسخته الثالثة. حيث تقدم العديد من الشخصيات العربية الفاعلة مجتمعيا لهذه المسابقة المهنية الرفيعة المستوى ، والتي تحظى باهتمام من القيادات والنشطاء المجتمعيين ، إضافة إلى أنه تم ترشيح العديد من الشخصيات لهذا التصنيف العربي المهني من قبل الهيئة الإستشارية لهذه المبادرة النوعية. وقد تم الإعلان عن نتائج هذه النسخة الثالثة من المسابقة في الخامس عشر من شهر يناير من عام 2022م،وذلك بمناسبة تنظيم فعاليات ”الملتقى العاشر لشركاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية لعام 2022م . وقد تم تقسيم الشخصيات العربية المدرجة أسمائها في هذا التصنيف العربي إلى ثلاث فئات : الفئة الشرفية والتي تم تخصيصها لشخصيات عربية فارقت الحياة خلال عام 2021م وتركت إرثا من الممارسات المسؤولة في سجل الخالدين. وقد شملت هذه الفئة شخصيتين عربيتين كان لهم تاريخ حافل من العطاء هما :المغفور لها بإذن الله: سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وكذلك معالي الدكتور عبدالواحد بلقزيز الأمين العام الثامن لمنظمة المؤتمر الإسلامي من المملكة المغربية. أما الفئة الثانية فهي ” الفئة الشرفية ” والتي ضمت شخصيات عربية مؤثرة رفيعة المستوى من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والمستشارين ورؤساء مؤسسات عربية حكومية وخاصة ومجتمعية . أما الفئة الثالثة ، فهي الفئة المهنية والتي ضمت قائمة من الشخصيات الأكاديمية والمهنية العربية والمتخصصة في مجالات ( المسؤولية المجتمعية، التنمية المستدامة، أخلاقيات الأعمال، الخدمة المجتمعية، تطوع المحترفين).
•وقد ضمت القائمة في نسختها الثالثة شخصيات بحرينية رفيعة المستوى ومؤثرة في مجالات المسؤولية المجتمعية، إضافة إلى شخصيات مقيمة في مملكة البحرين . ففي الفئة الفخرية ضمت القائمة كل من :معالي الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة ومعالي الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة وسعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا ، إضافة إلى سعادة الدكتور صلاح بن علي عبدالرحمن والبروفيسور يوسف عبدالغفار والدكتور حسن بن إبراهيم كمال والأستاذ عدنان أحمد يوسف والدكتور عبدالرحمن جواهري والدكتور هاشم حسين وسعادة الشيخ عدنان عبدالله القطان، والأستاذ عبيدلي العبيدلي. أما في الفئة المهنية فقد ضمت القائمة كل من : البروفيسور عودة الجيوسي والدكتور عادل أحمد المرزوقي والأستاذ محمد بن سيف الأنصاري والدكتورة خولة المهندي والمهندس أحمد بوهزاع ، إضافة إلى المستشار جابر الرويعي.
•علما ، بأن النسخة الثالثة من هذا” التصنيف المهني العربي للشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية” تتميز بأنه تم تطوير متطلبات التقدم لهذه المسابقة ، حتى يتم إدراج هذه الشخصيات المدرجة في ” منصة خبراء المسؤولية المجتمعية بالدول العربية “، والتي أطلقتها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ضمن مبادراتها النوعية المهنية في المنطقة العربية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري للصرافة تتبرع بمليون درهم لمساعدة باكستان في مواجهة الفيضانات

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 6 سبتمبر 2022 أعلنت الأنصاري للصرافة عن تبرعها …