أول منصة لتأجير الكتب والألعاب تنطلق في دولة الإمارات

وتتيح للأسر توفير المال والمساهمة في الاستدامة وحماية البيئة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 يناير 2022
تستقبل دبي أول منصة فريدة لتأجير كتب وألعاب الأطفال عبر الإنترنت، وهي منصة توي شير التي تعمل لتحقيق مهمتها في إنقاذ الكوكب وتقديم إمكانات غير محدودة للتعلم والإبداع. فقد ابتكرت توي شير مفهومًا يجسد اقتصاد المشاركة للأطفال من خلال “اللعب والتعلم والمشاركة” فيما تقلل كمية النفايات البلاستيكية التي تصل إلى مناطق ردم النفايات . وبهذا أصبح بوسع العائلات في الإمارات الاستمتاع بخيار اقتصادي ومنصة مستدامة للحصول على أفضل الكتب والألعاب بشكل مستمر فيما ترتاح من عبء تخزينها في المنزل وتساهم في تخفيض النفايات البلاستيكية.
جاءت الفكرة المبتكرة من الكابتن طيار الإماراتي هاني القطان، والذي سرعان ما تبيّن أن الكتب والألعاب التي يهديها لأطفاله تفقد أهميتها لديهم سريعًا وينسون أمرها بعد بضعة أسابيع. ولهذا قرر رائد الأعمال المبدع، وهو أب لطفلين، تأسيس منصة توي شير ليساهم في حل مشكلتين هما إنقاذ تلك الكتب والألعاب عبر إطالة فترة استعمالها، وتعزيز الجانب العملي للآباء والأمهات من خلال تقليل النفقات. ويدعم شغف المؤسس بتلك الفكرة الحلول العملية التي توفرها المنصة مثل تقديم الكتب والألعاب التعليمية للعائلات مرة كل أسبوعين، بحيث يتم توصيلها إلى منازلهم في مختلف أنحاء الدولة قبل إعادة استلامها واستبدالها بألعاب جديدة بهدف استمرار تحفيز الأطفال ورغبتهم في التعلم والإبداع، مع الحرص على حماية الأرض والبيئة.

وتمنح تلك المنصة المبتكرة العائلات إمكانية الحصول على منتجات عالية الجودة من خلال خيارات واسعة ومتعددة من الكتب والألعاب المنتقاة بعناية من اكثر من ١٠٠00 علامة تجارية مرموقة حول العالم، وذلك للأعمار من عام واحد إلى 12 عامًا. ومن ضمن الماركات المحبوبة لدى الأطفال تشيكو وليجو ونيرف وليب فروج وآلاف الألعاب التعليمية المصنوعة من الخشب أو البلاستيك. أما التشكيلة الضخمة من مئات الكتب لدى توي شير فتتضمن القصص والكتب المحببة للأطفال من 40 دار نشر، ومنها سلسلة Diary of a Wimpy Kid و Dog Man وغيرها.
وللحفاظ على سلامة الجميع وراحة بالهم، يجري تعقيم كافة الكتب والألعاب بشكل احترافي كامل باستخدام منظفات صديقة للبيئة وبالأشعة فوق البنفسجية لإزالة أية جراثيم أو بكتيريا. ولمزيد من العناية والحرص، يضاف قفل إلى العبوات الخارجية قبل إرسالها للحفاظ على تعقيم المنتجات أثناء توصيلها إلى المنازل.
ويمكن ملاحظة الجانب الإبداعي لدى المنصة والرغبة في الترفيه من خلال طريقة الدفع التي ابتكرتها، حيث يكون على المستخدمين شراء البالونات التي تمثل العملة المستخدمة لاستئجار الكتب والألعاب. ولضمان السلاسة في العملية، توفر منصة توي شير خيار العضوية الشهرية للمستخدمين للاشتراك في خطط تناسب احتياجاتهم وتوصيل الألعاب والكتب مرتين شهريًا شهريًا وفقًا لعدد الألعاب المطلوب.
تهدف توي شير إلى تعليم الأطفال أهمية العطاء والمشاركة، وهي قيمة أساسية راسخة من قيم الشركة. وبعد أن تعتزل الألعاب والكتب من مكتبة الشركة، يتم التبرع بها إلى جمعية www.toyswithwings.org الخيرية لتوزيعها على دور الأيتام ومراكز الأطفال من أصحاب الهمم ومستشفيات الأطفال.
يمكن للأسر الراغبة بالاستفادة من هذه الفكرة الفريدة الاشتراك للحصول على الكتب والألعاب التعليمية الجديدة مرة كل أسبوعين، وذلك عبر تطبيق سهل الاستخدام متوفر على كل من App Store و Google Play.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دبي لصناعات الطيران تنشر تقريرها حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لعام 2021

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 28 أبريل 2022 أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران …