التغير المناخي والبيئة تطلق المرحلة الثانية من “البرنامج الوطني لمكافحة البعوض”

بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 فبراير2022

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة إطلاق المرحلة الثانية من «البرنامج الوطني الوطنية لمكافحة البعوض»، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والذي يستهدف رصد ومكافحة البعوض، بالتنسيق مع كافة السلطات والجهات المحلية المعنية على مستوى الدولة.
وكانت الوزارة قد أطلقت المرحلة الأولى من البرنامج في العام 2019 واستمرت حتى العام 2021، فيما تمتد المرحلة الثانية من العام الجاري وحتى 2025، وتتضمن مسح ورصد بؤر تجمع البعوض والسيطرة عليها عن طريق القيام بعمليات المكافحة ومتابعة أجهزة الرصد الحشري.
كما تشمل أعمال المرحلة الثانية حملة متخصصة لتوعية الجمهور بأهم طرق الوقاية وتدابير الأمن والسلامة، ورفع الوعي بأهمية اتخاذ الإجراءات الصحية التي توصي بها وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.
وضمن أعمال الحملة خلال العام الجاري، وبالتزامن مع فصل الشتاء وتساقط الأمطار والتي تتكاثر فيها نسبة انتشار الحشرات، سيتم ارسال فرق مختصة لرش المبيدات الآمنة والمعتمدة من الوزارة، خلال الفترة من 2 فبراير وحتى 30 مايو2022، في مختلف المواقع الإنشائية والاستثمارية والمدارس والأحياء السكنية وإسطبلات الخيول ومضامير السباق والحدائق والمتنزهات العامة والعزب والمزارع، في أنحاء الإمارات، بهدف الحفاظ على البيئة والسلامة العامة.
وبإمكان الجمهور التعرف على أعضاء فريق البرنامج الوطني لمكافحة البعوض من خلال الزي المميز الذي يحمل شعارات وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وبلدية دبي، كما يستقبل مركز الاتصال لوزارة التغير المناخي والبيئة الاستفسارات والشكاوى على رقم مركز الاتصال 8003050 والذي يعمل من 7:00 صباحاً حتى 5:00 عصراً طوال أيام الأسبوع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

حوار وطني للأمن الغذائي حول تحديات وفرص صناعة الدواجن في الإمارات

نظمته وزارة التغير المناخي والبيئة بحضور ممثلي الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص في الدولة شبكة …