يوم البيئة الوطني الــ 25 بالإمارات “العمل من أجل المناخ”

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 03 فبراير 2022
تحتفل دولة الإمارات اليوم، بيوم البيئة الوطني الـ 25 تحت شعار «العمل من أجل المناخ»، تجديداً للالتزام الوطني والأخلاقي بالمحافظة على الموارد الطبيعية وتنميتها، والاستثمار في الثروات الطبيعية بالقدر الذي يحقق التنمية ويصون الموارد ويحد من التلوث ويحفظ للحياة الطبيعية توازنها ويضمن للأجيال القادمة حقوقها.
ويشكل العمل من أجل البيئة أولوية استراتيجية للدولة منذ تأسيسها، وعلى مدار الـ 50 الماضية قدمت بفضل رؤى وتوجيهات قيادتها الرشيدة نموذجاً رائداً في جهود حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية وضمان استدامة تنوعها البيولوجي.
دور الشباب محوري في جهود التغير المناخي والاستدامة، ولا يمكن لأي دولة أو حكومة في العالم أن تصل إلى تطلعاتها في هذا الملف دون تمكين وإشراك حقيقي للشباب. دولة الإمارات العربية المتحدة تضع ملف التغير المناخي والاستدامة على رأس أولوياتها وتعمل جنبا إلى جنب مع الشباب لضمان استعدادهم وإيصال رؤاهم ومقترحاتهم للمجتمعين في قمتي المناخ كوب 27 التي تستضيفها جمهورية مصر الشقيقة وكوب 28 التي تستضيفها الإمارات.
نعمل على بناء حراك مسؤول يخاطب الأفراد والمؤسسات على حد سواء وقد أعلنا مؤخرا عن تشكيل مجلس الشباب العربي للتغير المناخي الذي يضم 12 من أبرز القيادات الشابة في مجالات التغير المناخي والاستدامة والذين سيشكلون مجلس استشاري وتنفيذي للعمل مع المعنين وصناع القرار في مختلف البلدان العربية وستكون هناك العديد من المبادرات لتحويل طاقاتهم إلى خطوات عملية تدعم الجهود العالمية في هذا المجال.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات تحفز الجهود الدولية بمبادرات عمليّة لمجابهة تغير المناخ

– أطلقت مشاريع ومبادرات وطنية – ضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة على السعيد المحلي …