المؤتمر البيئي الدولي ينطلق في الأردن

برعاية الأميرة عالية بنت الحسين وبتنظيم من الجمعية الأردنية لرياضة الصيد.
نزال: نعتز بشراكتنا مع وزارة الزراعة ووزارة البيئة من أجل المحافظة على البيئة والطبيعة واستدامتها.
شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر 8 فبراير 2022

أكملت الجمعية الأردنية لرياضة الصيد استعدادتها لانطلاق المؤتمر البيئي الدولي بعنوان “حماية البيئة والصياد الأردني، واقع وتحديات”
و برعاية كريمة من الأميرة عالية بنت الحسين وذلك في الثاني عشر من شباط في عمان.
رئيس الجمعية الأردنية لرياضة الصيد أحمد نزال اكد ان المؤتمر يأتي بالتعاون مع  الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ووزراة الزراعة ووزارة البيئة وذلك لتسليط الضوء على أهمية التوازن بين الصيد والحفاظ على البيئة والطبيعة واستدامتها.
ويناقش المؤتمر كما أكد نزال العديد من القضايا التي تركز على دور الصياد في المحافظة على البيئة ودور وزارة الزراعة في تنظيم الصيد
كما يسلط المؤتمر  الضوء على الصيد في الماضي والحاضر ودور الاتحاد الدولي في حفظ البيئة والصيد الجائر والصيد المخالف وما هي أسبابه وحلوله.
وأكد نزال أن الجمعية الأردنية لرياضة الصيد تعتز بشراكتها مع وزارة الزراعة ووزارة البيئة من أجل المحافظة على البيئة والطبيعة واستدامتها وخلق مفهوم لرياضة الصيد يعتمد على التوازن مع الطبيعة من أجل استدامة البيئة والصيد وذلك تحت مظلة وزارة الزراعة التي تنطوي تحتها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد.
الجمعية الاردنية لرياضة الصيد تسعى لتعزيز و تشجيع الحوار وتدريب جيل جديد من الصيادين ملتزم بحماية الحياة البرية والحفاظ على الدورات الطبيعية للطبيعة.
و كذلك العمل على استرجاع أعداد طيور  في نظامنا البيئي إلى مستويات مستدامة ونشر الوعي بين المواطنين للحفاظ على الطبيعة ونظافتها خلق وعي لدى المزارعين للحفاظ على البيئة والتقليص من إستخدام الأسمدة الضارة.
كما تعمل الجمعية على المحافظة على الثروة المائية والعمل على توعية الصيادين بعدم إستعمال شبك المد والطرق السلبية في صيد الأسماك والتي تؤثر على تكاثره الطبيعي، ما عدا الصيد بإستعمال الصنارة.
وتحرص الجمعية على وضع ممثلين من أعضاء المنتدى في كافة المحافظات لمتابعة شؤون الصيادين وإيجاد فريق يعمل على متابعة شؤون الصيادين لدى الدوائر الحكومية بما يخص رياضة الصيد.
وإنشاء ترابط بين الجمعية الأردنية لرياضة الصيد ووزارة الزراعة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“التراث والمناخ” شعار يوم التراث العالمي 2022

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، أ.د ابراهيم بظاظو عميد كلية السياحة والفندقة، الجامعة الأردنية فرع …