“بالدماء نرويك ياوطن” حملة للتبرع بالدم في مهرجان الشيخ زايد التراثي

انطلقت ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة أبوظبي، الحملة الوطنية للتبرع بالدم “بالدماء نرويك ياوطن” بالتعاون مع خدمات بنك الدم أبوظبي، تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان ويوم سرطان الأطفال خلال شهر فبراير الحالي وذلك ضمن أنشطة المهرجان لتعزيز المسؤولية المجتمعية ودعم العمل التطوعي.
وشارك في انطلاقة الحملة التي تستمر أسبوعياً في مهرجان الشيخ زايد التراثي سعادة سالم راشد الساعدي وكيل وزارة شؤون الرئاسة سابقاً والمستشار الدكتور علي أحمد الأنصاري والمستشار سالم حمد سرور الكعبي، من أعضاء لجنة مبادرة ” بالدماء نرويك ياوطن”، إلى جانب حضور عدد من المسؤولين من إدارة مهرجان الشيخ زايد التراثي ومجموعة من المتطوعين. وقد توافد عدد كبير من زوار المهرجان إلى سيارة بنك الدم لإجراءات الفحوصات اللازمة والتبرع بالدم.
وأكد سعادة سالم راشد الساعدي على أهمية العمل التطوعي الإنساني الذي يأتي ضمن مفهوم المسؤولية المجتمعية، معتبراً أن المشاركة في مثل هذه المبادرات ما هو إلا واجب إنساني على كل مواطن ومقيم على أرض الدولة، وفرصة لرد الجميل لدولتنا الغالية على ما قدمته من أعمال إنسانية وخدمات صحية طبية عالية الجودة. وأضاف الساعدي: إن مبادرة “بالدماء نرويك ياوطن” تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم وتعزيز المشاعر والقيم الإنسانية وحث مختلف شرائح المجتمع على التبرع والمساهمة بنشر ثقافة التطوع وتعزيز التضامن بين أفراد المجتمع وترسيخ ثقافة التكافل الاجتماعي والتي تسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

أبوظبي في 14 مايو 2022 / وام / انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم بالإجماع صاحب …