الهلال الأحمر يدعم الحملة الوطنية للتبرع بالدم في مهرجان الشيخ زايد التراثي

شاركت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر مركزها في ابوظبي، في دعم الحملة الوطنية للتبرع بالدم، والتي تقام حالياً في مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة بالتعاون مع خدمات بنك الدم ابوظبي، تحت شعار ” بالدماء نرويك يا وطن ” وشارك في فعاليات الحملة 100 متطوع ومتطوعة، وذلك ضمن مبادرات الهلال الأحمر لتعزيز ودعم العمل التطوعي.
وتم تدشين الحملة بحضور عدد من المسؤولين في الهلال الأحمر، وبإشراف المستشار الدكتور علي أحمد الأنصاري والمستشار سالم حمد سرور الكعبي، من أعضاء لجنة مبادرة ” بالدماء نرويك يا وطن”.
وقال سالم السويدي مدير مركز الهلال الأحمر في أبوظبي إن الهيئة تعمل دائما لتوظيف برنامج التبرع بالدم وتأمين موارده لصالح المؤسسات الصحية في الدولة، وعززت شراكتها في هذا المجال الحيوي مع بنوك الدم في الدولة لدعم قدراتها ومساندتها وتوفير احتياجاتها من فصائل الدم النادرة.
وأوضح أن الهيئة تواصل جهودها لحث المانحين للتبرع بالدم طوعاً من خلال إصدار الكتيبات والنشرات الإعلامية والمطبوعات، التي توضح أهمية التبرع بالدم وفوائده الصحية على المتبرع، والأجر والثواب الذي يناله عندما يساهم بدمه في إنقاذ حياة الآخرين، مشيراً إلى أن الهيئة تنفذ ضمن خطتها التشغيلية السنوية حملات ميدانية للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في أبو ظبي وعبر مراكزها المنتشرة على مستوى دولة الإمارات.
وأشاد بمبادرة “بالدماء نرويك يا وطن” والقائمين عليها، مؤكداً على أنها خدمة مجتمعية ومشاركة إنسانية تجسد مشاعر الولاء والانتماء لوطننا الغالي.
من جانبه أكد الدكتور علي الأنصاري على أهمية العمل التطوعي الإنساني الذي يأتي ضمن مفهوم المسؤولية المجتمعية، معتبراً أن مشاركة الهلال الأحمر في مثل هذه المبادرات يهدف إلى التشجيع ورفع الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم وتعزيز ثقافة التطوع والمبادرة لدى الأفراد.
إلى ذلك قال المستشار سالم الكعبي إن هدف العمل التطوعي الذي قدمته هيئة الهلال الأحمر لدعم ومساندة حملة ” بالدماء نرويك يا وطن” في مهرجان الشيخ زايد للتراثي هو رسالة تؤكد جاهزية أبناء الوطن المخلصين لإرساء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع والتضحية في كل المجالات والأعمال الخيرية والإنسانية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للسرطان تنظم مسيرة للتوعية بصحة الرجل

نظمت جمعية الإمارات للسرطان مسيرة للتوعية بسرطان البروستاتا بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بصحة الرجل، تحت …