ريكاب توزّع صناديق إعادة التدوير لجمع آلاف العبوات البلاستيكية خلال فعالية “جولة الإمارات”

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 25 فبراير 2022
اختيرت ريكاب RECAPP، أوّل خدمة مجانية لجمع المواد القابلة لإعادة التدوير من المنازل في دولة الإمارات العربية المتّحدة، لتكون شريك “جولة الإمارات” 2022 في إعادة التدوير إلى جانب “مياه العين” التابعة لمجمعة “أغذية”. وسوف تجمع RECAPP كلّ العبوات البلاستيكية التي يتمّ استعمالها خلال الفعالية الممتدّة على أسبوعٍ كامل من خلال نشر صناديق إعادة التدوير في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتّحدة بهدف جمع وإعادة تدوير 45,600 عبوة بلاستيكية ستقوم بتوزيعها مياه العين.
وستغطّي حاويات RECAPP وخدمة الجمع كامل مراحل الجولة في مختلف المواقع، انطلاقاً من جزيرة الحديريات في أبوظبي إلى جبل جيس في رأس الخيمة. وستساعد هذه الجهود فعالية “جولة الإمارات” ومياه العين من أجل تحويل النفايات البلاستيكية بعيدا عن المطامر من خلال جمعها بفضل خدمة RECAPP مع الحرص على إعادة تدويرها بالطريقة المناسبة.
وصرّح جيروم فيريسيل، المدير العام لتطبيق RECAPP لدى فيوليا الشرق الأوسط، قائلاً: “يشرّفنا أن نكون شريك “جولة الإمارات” في عملية جمع النفايات وإعادة التدوير مع المساهمة في إدخال الاستدامة إلى قلب هذا الحدث الرياضي الكبير. فلقد باتت خدمة RECAPP لجمع المواد القابلة لإعادة التدوير من المنازل مُتاحةٌ حالياً في دبي وأبوظبي وتعاوننا مع “جولة الإمارات” ومياه العين هي الخطوة الأولى تجاه الهدف الأهم والمتمثّل في توفير خدمة إعادة التدوير في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتّحدة.”
وعلّق آلان سميث، الرئيس التنفيذي في مجموعة أغذية، قائلاً: “يسعدنا أن نتعاون مرّة جديدة مع RECAPP لدعم مهمّتنا المشتركة وهي دفع الاستدامة البيئية في دولة الإمارات العربية المتّحدة. فمن المهمّ جداً أن نشجّع الأفكار الجديدة والجهود التعاونية للحفاظ على بيئة نظيفة وتخفيض كمية النفايات البلاستيكية التي تنتهي في المطامر، ونشر الوعي في المجتمعات حول أهمية الفرز في المصدر. ويسعدنا أن يسمح لنا تعاوننا مع RECAPP بتحقيق تلك الأهداف. كما إننا نقدّم دعمنا الكامل لـRECAPP في جهودها لتسهيل أنماط الحياة المستدامة ونتطلّع إلى مواصلة هذه الشراكة نحو تحقيق اقتصاد دائري.”
وحرصت RECAPP على التخطيط لعملية جمع العبوات بشكل لا يتسبّب بتوليد المزيد من النفايات من حيث التجهيزات مع الاستفادة من كلّ حاوية قدر الإمكان من خلال استخدام نفس الصناديق الكرتونية في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتّحدة من أجل تحقيق ما مجموعه 170 عمليّة جمع.
تمّ إطلاق RECAPP أوّلاً في أبوظبي من قبل شركة فيوليا الشرق الأوسط، وهي شركة رائدة تعدّ مرجعاً في مجال التحوّل البيئي. وخلال الأسبوع الماضي، أصبحت خدمة RECAPP مُتاحة للمقيمين في دبي وبالتحديد في أم سقيم، وجميرا، ومنطقة الخليج التجاري / داونتاون، والبرشاء، ومدينة محمد بن راشد آل مكتوم – ديستريكت 1 – وميدان، والمرابع العربية 1، والينابيع / وميدوز / والبحيرات.
تعمل RECAPP على تمكين كلّ فرد فاعل في عملية إعادة التدوير من خلال تزويدهم بوسيلة سهلة لجدولة أوقات جمع العبوات البلاستيكية وعلب الألمنيوم. وبعد فصل المواد القابلة لإعادة التدوير عن النفايات العامة، يمكن للسكّان تحميل تطبيق Go RECAPP من متجر App Store أو Google Play، وجدولة موعد الجمع بحسب ما يناسبهم. وستقوم بعد ذلك RECAPP بجمع المواد القابلة لإعادة التدوير من أمام منزلهم وإعادة تدويرها بشكل مجاني بالكامل.
في كل مرة يقوم فيها المستخدم بإعادة التدوير، يكافأ بالنقاط وفقاً لوزن المواد التي تم جمعها، ويمكن للمستخدم استبدال النقاط بهدايا من شركاء المكافآت التابعين لـ RECAPP ، أي أغذية مع مياه العين و 1971 Store، و “كارفور”، و”أبفل” Upfill، و”ديلارتا” De L’Arta .
ومنذ إطلاقها في نوفمبر 2020، أصبح عدد مستخدمي RECAPP يضمّ أكثر من 15,000 مستخدم مسجّل، كما جمعت 150 طنّاً من المواد القابلة لإعادة التدوير، بما في ذلك العبوات البلاستيكية الشفافة وغير الشفافة وعلب الألمنيوم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“تدوير” تضع خطة عمل متكاملة وخاصة بشهر رمضان المبارك

شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 مارس 2022 أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) …