مهرجان السمحة التراثي ينطلق الاثنين

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 26 فبراير 2022
يطلق نادي تراث الإمارات، صباح الاثنين الموافق 28 فبراير بمدينة السمحة، فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان السمحة التراثي، ويستمر حتى 6 مارس المقبل.
وقال سعيد بن علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات إن مهرجان السمحة التراثي يمثل حدثاً تتطلع إليه الأسر سنوياً للمشاركة فيه، متوقعاً استمرار الحضور الجماهيري الكبير الذي عرف به المهرجان طيلة السنوات السابقة.
ونوه المناعي إلى أهمية مهرجان السمحة التراثي لكونه يقدم المفردات التراثية التي تعرف الزوار والسياح بالموروث الشعبي الإماراتي، مشدداً على حرص نادي تراث الإمارات أن يكون لإمارة أبوظبي موضع قدم في السياحة التاريخية والتراثية في الدولة.
وشكر المناعي الشركات الداعمة للمهرجان، موضحاً أنه يضم أنشطة وبرامج تخدم المجتمع، وأضاف: “نحن في نادي تراث الإمارات نتيح للشركاء وللمؤسسات أن يكونوا قريبين من الناس وأن يعرّفوا بأنشطتهم”.
فيما أكد سلطان عبدالله الرميثي، مدير مركز السمحة التابع لنادي تراث الإمارات، أن المهرجان يمثل حدثاً سنوياً له أثره الاجتماعي في المنطقة بوصفه يسهم في الحراك التراثي والثقافي، بما ينسجم مع أهداف نادي تراث الإمارات في إحياء التراث والمحافظة عليه، كما يسهم كذلك في دعم الحراك الاقتصادي للأسر المنتجة في المنطقة.
وتشمل فعاليات المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية والترفيهية وبرامج الأسر المنتجة مثل أسواق المنتجات، وركن المأكولات الشعبية، وعروض ومسابقات يومية ضمن برنامج المسرح والجمهور، إضافة إلى ركن لألعاب الأطفال.
كما ينظم ضمن أنشطة المهرجان عدد م المسابقات اليومية مثل مسابقة السف، ومسابقة الزي الشعبي “بنات وأولاد”، ومسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة اليولة، ومسابقة أفضل تعليق، ومسابقة أفضل قصيدة شعرية، ومسابقة التجديل، ومسابقة الأكلات الشعبية.
ويحظى المهرجان بدعم عدة جهات حكومية وخاصة وهي كيزاد، مجموعة موانئ أبوظبي، شرطة أبوظبي، بلدية أبوظبي، مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، أبوظبي للإعلام، إذاعة الأولى، سومريان هيلث، بي يو كلينيك، لافيش ميديكال سنتر.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بطولة “تحديات الزاجل” للصقارة تنطلق الجمعة

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 29 ديسمبر 2021 تنطلق غداً “الجمعة” بمنطقة بدع العشوش، …