“ماي دبي” تحقق نسبة صفرية في صافي استهلاك الطاقة للسنة الثانية على التوالي

الإنجاز يُعزى لنظام وحدات الطاقة الشمسية الذي أنتج أكثر من 30 مليون كيلوواط/ساعة في 2021
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 28 فبراير 2022

أعلنت “ماي دبي”، شركة مياه الشرب المعبّأة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تحقيق نسبة صفرية في صافي استهلاك الطاقة للعام الثاني على التوالي، ومواصلة خفض بصمتها الكربونية الإجمالية. ويُعزى هذا الإنجاز بشكلٍ رئيسي إلى كفاءة نظام ألواح الطاقة الشمسية المثبتة على سطح منشأة الشركة، والذي أنتج أكثر من 30 مليون كيلوواط/‏‏‏‏ساعة من الطاقة في عام 2021، وهو ما يفوق استهلاك المنشأة من الطاقة والبالغ 29 مليون كيلوواط/‏‏‏‏ساعة.
وبادرت الشركة بنقل الفائض من الطاقة إلى شبكة “هيئة كهرباء ومياه دبي” تماشياً مع الجهود السبّاقة لحكومة الدولة في زيادة القدرة على إنتاج الطاقة من مصادر متجددة ومستدامة. وفي العام 2020، أنتجت ألواح الطاقة الشمسية للشركة 26 مليون كيلوواط / ساعة من الطاقة، بفائض 4 مليون كيلوواط/ساعة تمَّ توجيهها إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي.
ويتضمن نظام الطاقة الشمسية أكثر من 52,000 لوحاً شمسياً على سطح منشأة الشركة، وقد أتاح لـ “ماي دبي” توليد الطاقة النظيفة لمصنعها وكافة مكاتبها منذ العام 2019. ومكّن هذا النظام الشركة من المساهمة في تخفيض أكثر من 13,432 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العام 2021، أي ما يعادل الانبعاثات الصادرة من 2921 مركبة، وقيادة مركبة عادية لـــــ 33,757,274 ميلاً في السنة.
وكجزء من مبادراتها الرامية إلى تعزيز الاستدامة، قامت “ماي دبي” بتركيب نظام طاقة شمسية بقدرة 18.1 ميجاواط على أسطح مصنعها، ليُعدَّ بذلك ثاني أكبر نظام في العالم لألواح الطاقة الشمسية على الأسطح، والنظام الأكبر على الإطلاق في قطاع الأغذية والمشروبات. . كما تعتبر “ماي دبي” أكبر شركة تعتمد على الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط.
وقال ألكسندر فانت ريت، الرئيس التنفيذي لشركة “ماي دبي”: “دعماً لجهود إمارة دبي ودولة الإمارات الرامية لدفع عجلة الاستدامة، وضعت شركة “ماي دبي” الاستدامة محور اهتماماتها، وهو ما يتجلى في عملياتنا التشغيلية. ويؤكد نجاح الشركة في تحقيق نسبة صفرية في صافي استهلاك الطاقة للعام الثاني على التوالي على دورها البارز في تعزيز استدامة البيئة، فضلاً عن استمرارها في مساعيها الطموحة وجهودها السبَّاقة في إطار التزامها بمسؤوليتها المجتمعية والبيئية”.
وأضاف: “تتمثل الخطوة الأولى في تخفيض انبعاثات الكربون بقياس نسبة البصمة الكربونية الإجمالية للشركة والعمل نحو تخفيضها كل عام. ونعتزم الاستمرار على هذا النهج في عملياتنا التشغيلية، إلى جانب تعزيز مبادرات الشركة في مجال الاستدامة لمواصلة مزاولة أعمال بنهجٍ مسؤول “.
ويجدر الذكر أنّ “ماي دبي” تواصل جهودها الحثيثة ومبادراتها النوعية للامتثال لأعلى معايير الاستدامة البيئية. وقد توِّجت جهود الشركة بحصول مبناها الرئيسي على شهادة “ليد” (LEED) للريادة في الطاقة والتصميم البيئي. وتمضي ماي دبي، الشركة المملوكة من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي، في مساعيها للمساهمة في بناء مستقبل أكثر أماناً واستدامة من خلالها عملياتها ومشروعاتها الصديقة للبيئة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تغير المناخ: وباء علينا جميعا مواجهته الآن

شبكة بيئة ابوظبي، بقلم فدا كبي، 04 ديسمبر 2022 نائب الرئيس ورئيس التسويق والاتصالات المؤسسية …