تكريم 54 مؤسسة حاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

573 علامة تم منحها للشركات منذ إطلاق العلامة في 2010
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 06 مارس 2022

كرمت غرفة تجارة دبي 54 شركة ومؤسسة حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لدورة النصف الثاني من 2021، وذلك خلال حفلٍ افتراضي نظمته مؤخراً لإبراز ريادة هذه الشركات في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في نشاطاتها وأماكن عملها، ليصل عدد العلامات الممنوحة 573 علامة منذ إطلاق المبادرة في عام 2010.
وتوزعت الشركات التي كرمت في الحفل الافتراضي على حسب عدد مرات الحصول على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، والعلامة المتقدمة والعلامة الخاصة بفئات المجتمع والبيئة ومكان العمل وسوق العمل. وشملت قائمة الشركات المكرمة كل من شركة غاز الإمارات وبنك المشرق و”إيميريل سيرفيسيز Emrill Services” ومجموعة أباريل ومجموعة شلهوب و”إينوفا Enova” و”إنفورمايشن فورت Information Fort” ومستشفى زليخة و”ايه إف كونستراكشن AF Construction” ودوكاب و”إمباور EMPOWER” ومجموعة “سينتينا Centena”.
كما ضمت قائمة الشركات المكرمة كل من خدمات النقل المدرسي ومجموعة “تريستار Tristar” ودار التوريق و”فيوتشر بايب إندستريز Future Pipe Industries” وبنك الفجيرة الوطني و”ايه بي بي ABB” ومركز دبي التجاري العالمي ومجموعة “هيماتريكس Himatrix” والتميمي ومشاركوه و”بروكتر أند جامبل الشرق الأوسط Procter and Gamble Middle East” و”أرامكس Aramex” و”بريسيشن بلاستيك برودكتس Precision Plastic Products”.

وفي كلمته الترحيبية خلال حفل التكريم، هنأ فيصل بلهول، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دبي جميع الشركات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وأشاد بالتزامهم وجهودهم المتميزة تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة، مشيراً إلى أنه في العام الماضي، تلقت غرفة تجارة دبي 109 طلب مشاركة وذلك بعد إطلاقها تحديث جديد على العلامة بحيث أصبحت ذكية ورقمية بالكامل، حيث توفر هذه العلامة الفرصة للشركات على تقييم ومراجعة استراتيجيتها ونشاطها المجتمعي بشكل أسرع ومبسط.
وأضاف بلهول ان العلامة تعتبر أداة تشخيصية وتطويرية للشركات لمساعدتهم على تقييم استراتيجياتهم الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، واكتساب التقدير لجهودهم في فئات مكان العمل والسوق والمجتمع والمبادرات البيئية، مشيراّ كذلك أن مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة دبي يعمل جنباً إلى جنب مع الشركات لدعمهم وتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في عملياتهم التجارية.
وعبر ممثلو الشركات المكرمة عن سعادتهم بحصولهم على علامة غرفة دبي للمسؤولة الاجتماعية للمؤسسات، مشيدين بمبادرات مركز أخلاقيات الأعمال ودوره في دعم نشاطاتهم وتطويرها بما يعزز من تنافسيتهم في بيئة الأعمال.
وتستفيد الشركات التي تتقدم للحصول على العلامة بفئاتها الجديدة من تقارير مفصلة تقييمية حول مكان العمل والتأثيرات البيئية والاجتماعية لنشاطات الشركة، لتحسين برامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، والحصول على تقدير من قبل الخبراء على جهودها في هذا المجال.
وتعتبر علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أداة تشخيصية وتطويرية للشركات لتطبيق أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة حيث تتيح لها العلامة اكتشاف نقاط الضعف والقوة في توجهاتها العملية لإدارة تأثيرات نشاطها التجاري على البيئة والمجتمع، كما يمكن الاستفادة من العلامة في إجراء مراجعةٍ داخلية للسياسات الاجتماعية المسؤولة المطبقة في الشركة، وتقييم الأداء وتطويره في كافة النواحي.
ويعتبر مركز أخلاقيات الأعمال الذي تم إطلاقه في غرفة تجارة وصناعة دبي عام 2004 المركز الأقدم والأهم من نوعه في دولة الإمارات نظراً لدوره البارز في الترويج لمفهوم المسؤولية الاجتماعية للأعمال. ويقوم المركز بتشجيع أعضاء غرفة دبي على تطبيق ممارسات الأعمال المسؤولة التي تساهم في تعزيز أداء مؤسساتهم وقدراتهم التنافسية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يحقق جائزة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” للمسؤولية الاجتماعية

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، متابعة عبد العزيز أغراز، 08 مارس 2024 حقق مركز الملك سلمان …