“مجوهرات الفردان” تعلن الانتهاء من تصميم قلادة “الكبسولة الرمضانية”

بالتعاون مع صاحبة السعادة الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخة حمدة بنت خليفة بن محمد آل نهيان في حفل الافتتاح الكبير للمتجر الجديد الموجود في “نيشن تاورز مول”
شبكة بيئة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 09 مارس 2022

أعلنت شركة “مجوهرات الفردان” التي تجمع بين ثراء التراث الإماراتي والإلهام الفني، عن الافتتاح الذي طال انتظاره لمتجرها الرئيسي، حيث كشفت العلامة التجارية الشهيرة عن التجديد المرتقب منذ فترة طويلة لمتجرها الرئيسي، والذي جاء متأخرًا عن الموعد المتوقع بسبب القيود ذات الصلة بانتشار وباء كوفيد.
يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة القطع الأنيقة الراقية والقوية فكريًا ورمزيًا المنتشرة عبر جميع أنحاء فروع “مجوهرات الفردان”، والتي ما صُمّمت إلا لتناسب المرأة الأنيقة ذات الذوق العصري الحديث. “الفردان” هي علامة تجارية تستوحي إلهامها من تراثها الإماراتي الغني واسع النطاق؛ فعلى الرغم من حفاظ “مجوهرات الفردان” على أعلى المستويات القياسية للحِرَفية والتزامها بعُنصري الجودة والتميز، تواصل العلامة التجارية تطورها المستمر وذلك عن طريق ابتكار تصاميم يدوية أنيقة للمرأة التي تسعى إلى تلخيص التقاليد الإماراتية الغنية.
ومع إطلاق الكبسولة الرمضانية المستوحاة من خيال سعادة الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخة حمدة بنت خليفة بن محمد آل نهيان، تطمح شركة “الفردان” إلى تصوير رموز الزخارف الإسلامية والإرث الإسلامي للمرأة الإماراتية المعاصرة.

تم تزيين القلادة التي وقع عليها الاختيار لتصبح أفضل قطعة في التشكيلة بخط اليد الشخصي للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، وهو عبارة عن أدعية دينية احتفالاً بشهر رمضان المبارك. الكبسولة التي أُطلق عليها اسم “مع الأقارب” – انعكاسًا للروح الرمضانية في التقريب بين العائلات والتحلي بالإيجابية وإظهار الكرم في التهادي. وتكريمًا للتقاليد الإسلامية الأولى، التي كان من الشائع فيها إقامة الصلاة “سرًا”، فإن الهدف من النقوش يكمن في تعزيز رسالة الصلاة التي توفر حماية للشخص الذي يقوم بأدائها.
حيث جاء تعليق الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان فيما يلي قائلةً:- “تتلألأ أشعة الضوء كفكرة وتمتد لمساحات واسعة، ويُضفي شهر رمضان المبارك عليها مزيدًا من البُعد الجمالي. مصابيح المساجد التقليدية وأجزاء من البلاط جميعها رموز وأشكال وتصاميم جمالية تشكل فكرة الضوء، وتعطي ملمساً متفرداً، تزداد تجسيدا أكثر باستخدام الحروف العربية وكلمة “نور الأنوار” على وجهين العقد.
ومن خلال الأعمال الفنية التي تجسد عناصر التراث والحداثة للشيخة اليازية يتحقق إبراز وصقل رؤيتها الفنية بصورة أفضل ومن ثم يمكن الاحتفال بها.
”لقد كنت أريد أن ألقي الضوء من خلال هذا الفن على الثقافة التقليدية وإنتاج قطعة فنية تمثل الحفاظ على الاعتزاز والفردية والهوية الإماراتية في عالم شمولي دائم التغير”

لقد تم تنفيذ التصميم بالكامل بمنتهى الدقة؛ بعد ذلك سنقوم بتجهيز كل من المرجان والملاكيت باعتبارها قلادات فريدة من نوعها. لقد كان اللمعان والتقاليد الإسلامية العنصران المستخدمان في استلهام الرؤية لمخطط الألوان، ابتداءً بالنقش المُعقد للقلادة المستوحاة من البلاط الأندلسي والزخارف الزهرية التي امتدت لتصل حتى إلى تصميم الخُطَّاف الذي يحمل حبات اللؤلؤ والمرجان. وعن طريق استغلال فكرة تنوع المجوهرات أحسن استغلال، يمكن إزالة شُرابة اللؤلؤ أو إضافتها بحيث يمكن صنع القلادة بتصميم معاصر ولمسة حسية تقليدية؛ فما من طريقة أفضل للاحتفال برمضان من هذه الهدايا الشخصية التي تم تغليفها تغليفًا يدويًا على يد الخطاط والمصمم الإماراتي المعروف “نرجس نور الدين”.
ومع مرور الوقت، ستمتد جذور الرحلة التعاونية للشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان لأعمق من ذلك نظرًا لوجود خطط مستقبلية لتوسيع نطاق المجموعة عن طريق إضافة عناصر مجوهرات أخرى عالية الجودة وملابس يومية.
وفي غضون ذلك، صرحت السيدة/ لوليا الفردان، المدير العام لمجوهرات الفردان، في حفل الافتتاح الرسمي للمتجر الرئيسي: “لقد صممنا المتجر بحيث يكون تجربة حقيقية شاملة تعكس الصورة التاريخة لسلالة “الفردان” وفلسفتنا في الاحتفال بأهم لحظات الحياة، حيث نتطلع إلى الترحيب بالزوار لكي ينطلقوا في رحلة الاستكشاف والمتعة”.
حيث صرَّح حسن فردان الفردان، الرئيس التنفيذي لـمجموعة الفردان: “إننا في غاية السعادة لكي نطرح أحدث تجربة تسوق بالتجزئة للمجوهرات الراقية على عملائنا الكرام، وأردف قائلاً: “إن المتجر الجديد يمثل مرحلة أخرى بارزة بين مجموعة العلامات التجارية لمجوهرات الفردان في دولة الإمارات العربية المتحدة”. “ويسرني أن أوجه الدعوة لعملائنا لزيارة المتجر الجديد والاستغراق في تجربة جديدة بالكلية تبحر بهم عبر الجوهر الحقيقي للخصوصية الراقية والفخامة والرفاهية أثناء التسوق للحصول على أحدث تشكيلات المجوهرات لدينا.”

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

أبوظبي في 14 مايو 2022 / وام / انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم بالإجماع صاحب …