تكريم الفائزين بمسابقة “النخلة في عيون العالم” و “النخلة بألسنة الشعراء” 2022

ضمن حفل خاص نظمته الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي
شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 17 مارس 2022

نظمت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين بمسابقة “النخلة في عيون العالم” في الدورة الثالثة عشرة، والفائزين بمسابقة “النخلة بألسنة الشعراء” في الدورة السادسة، ظهر الأربعاء 16 مارس 2022 بقصر الإمارات بابوظبي، على هامش أعمال المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر الذي امتدت أعماله على مدى ثلاثة أيام 14-16 مارس 2022. حيث قدم سعادة الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي، عضو مجلس أمناء الجائزة، التهنئة للفائزين بمسابقة التصوير ومسابقة الشعر على فوزهم وتميزهم بالأعمال التي شاركوا بها، حيث شهدت مسابقات الجائزة (كعادتها) منافسة حادة بين المشاركين ما يدل على الاهتمام الذي تحظى به المسابقات من قبل مختلف فئات المجتمع (مصورين، شعراء، أدباء، مثقفين). فقد اعتبر سعادة الدكتور هلال بأن هذا الحفل ما هو إلا اعتراف بالجميل لكافة شرائح المجتمع من فنانين ومصورين وشعراء ومثقفين وإعلاميين على جهودهم التي بذلوها لإبراز أهمية شجرة نخيل التمر باعتبارها جزءاً من الهوية الثقافية والاجتماعية للمنطقة وعنصر أساسي في معادلة الأمن الغذائي لتحقيق التنمية المستدامة.
تكريم الفائزين بمسابقة النخلة في عيون العالم

ففي المسابقة الدولية للتصوير الفوتوغرافي “النخلة في عيون العالم” 2022 فقد كرّم سعادة الدكتور هلال الكعبي الفائزين بالمسابقة عن فئة (نخلة التمر) على النحو التالي: المركز الأول فاز به المصور خالد بن محمد المعولي / سلطنة عمان، المركز الثاني فاز به المصور سالم الصوافي / الإمارات العربية المتحدة، والمركز الثالث فاز به المصور عبد الرحمن البرية / المملكة العربية السعودية. كما جرى تكريم الفائزين بالمسابقة عن فئة (الإنسان ونلة التمر) على النحو التالي: المركز الأول: المصور رمضان علي / جمهورية مصر العربية، والمركز الثاني: المصور نوير الهاجري / الإمارات العربية المتحدة، والمركز الثالث: المصور زاكيرول مازيد كونوك/ بنغلاديش. يذكر أن هذه المسابقة قد شارك فيها 363 مصور يمثلون 24 دولة، وبلغ عدد الصور المشاركة 1064 صورة.
تكريم الفائزين بمسابقة النخلة بألسنة الشعراء
كما قام سعادة الدكتور هلال الكعبي بتكريم الفائزين بمسابقة “النخلة بألسنة الشعراء” 2022 ضمن فئتين، الأولى عن فئة (الشعر الفصيح) المركز الأول فازت به الشاعرة وئام عصام ربيع، جمهورية مصر العربية، عن قصيدة بعنوان “في بيتنا عمّة”، والمركز الثاني فاز به الشاعر عباس عبد العالي جاسم، جمهورية العراق، عن قصيدة بعنوان “تاج الشموخ”، والمركز الثالث: فازت به الشاعرة شفيقة وعيل، الجمهورية الجزائرية، عن قصيدة بعنوان “شيخ شيوخ النخيل”. والثانية عن فئة (الشعر النبطي) المركز الأول فاز به الشاعر يوسف بن عبيد بن خميس الفلاسي، الامارات العربية المتحدة، عن قصيدة بعنوان “غيداء كل بيد”، والمركز الثاني: فاز به الشاعر علي محمد إبراهيم المجيني، سلطنة عمان، عن قصيدة بعنوان “حبيبة القيض”، والمركز الثالث: فاز به الشاعر فرج عايد الحسين، الجمهورية العربية السورية، عن قصيدة بعنوان “بنت البوادي”، يذكر أن عدد المشاركين الإجمالي في المسابقة بدورتها السادسة 1212 شاعر وشاعرة يمثلون 19 دولة عربية نَظَمُوا قصائدهم ضمن فئتين الفئة الأولى باللغة العربية الفصحى والفئة الثانية باللهجة النبطية في حب النخلة وفضلها وأثرها. يذكر أن هذه المسابقة قد شارك فيها 1212 شاعر وشاعرة يمثلون 19 دولة عربية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إعلان أسماء الفائزين بمسابقة “النخلة بألسنة الشعراء” بدورتها الثامنة 2024

بمشاركة 277 شاعر وشاعرة من 19 دولة شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 08 فبراير …