بمشاركة سالم بن ركاض حملة لتنظيف شاطئ الفقيت في دبا الفجيرة

نظمت جمعية أصدقاء البيئة بالتعاون مع بلدية دبا الفجيرة حملة تنظيف شاطئ الفقيت السياحي تحت شعار “العمل من أجل المناخ ” بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان والعقيد سيف الزحمي من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، والمهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة وإسماعيل الحوسني من مرافيء الفجيرة وعلي عبدالله الظنحاني من وزارة التغير المناخي والبيئة، ود. إبراهيم علي محمد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة وعبدالله عصام عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة، وممثل عن الكنيسة القبطية المصرية وكنيسة القديس جريجريوس أرثوذوكس، وعبدالرحمن عبدالشافي من فندق فيرمونت الفجيرة، وبمشاركة متميزة من مجموعة مستشفيات ميديكلينيك وأعضاء جمعية الإمارات للسرطان وطلاب المدارس والفرق التطوعية والكشفية.
وأكد المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة على أهمية هذه الحملة تحقيقاً للإستدامة البيئية والتي تهدف لتوعية لنشر الوعي المجتمعي وإزالة النفايات وجعل الشاطىء ذات بيئة نظيفة وبالتالي بث روح التطوع لدى المشاركين.
واشار الدكتور إبراهيم علي إلى أن هدف جمعية أصدقاء البيئة من هذه الحملة هو نشر ثقافة العمل البيئي بشكل عام والعمل التطوعي بشكل خاص، مؤكداً أن هذه المبادرة بالتعاون مع عدة جهات رسمية وجمعيات أهلية تأتي في إطار الخطة السنوية للجمعية ومسيرتها في البيئة التوعوية الرامية إلى الحفاظ على جمال الطبيعية و الوجه الحضاري والسياحي للشواطىء الإماراتية.
وفي الختام قام الشيخ د. سالم بن ركاض وبلدية دبا الفجيرة ومجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بتكريم الجهات والرعاة والمشاركين.

عن حسن بحمد

شاهد أيضاً

المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

أبوظبي في 14 مايو 2022 / وام / انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم بالإجماع صاحب …