نحو “2071 لتشكيل مستقبل الاستدامة البيئية”

دائرة البلدية بعجمان تعلن عن تفاصيل مؤتمر عجمان الدولي للبيئة بنسخته السادسة، والذي ينطلق يوم الاثنين المقبل
شبكة بيئة ابوظبي، عجمان، الامارات العربية المتحدة، 23 مارس 2022

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تفاصيل مؤتمر عجمان الدولي للبيئة بنسخته السادسة، والذي ينطلق يوم الاثنين المقبل والموافق لتاريخ 28 مارس 2022 تحت شعار ” نحو 2071 لتشكيل مستقبل الاستدامة البيئية”.
و جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة، في فندق سراي عجمان، بحضور الرعاة وممثلو وسائل الإعلام.
وأكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر، أن المؤتمر الدولي ينعقد هذا العام منسجماً مع أهداف “مئوية الإمارات 2071″، والتي توضح خطة شاملة لبناء مستقبل الإمارات، حيث يسلط المؤتمر خلال يومين متتالين في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان، الضوء على استعداد الدولة في مجال الاستدامة وكيفية استخدام الابتكار الذكي في المستقبل وترسيخه كثقافة مجتمعية وهدف وطني.
وتابع م. الحوسني أن الدائرة حرصت على تنويع محاور وجلسات المؤتمر، واستضافة الخبراء والمختصين والأكاديمين والمؤسسات الرائدة في مجال الاستدامة، موضحاً أن هدفنا تشكيل مستقبل أفضل في إدارة البيئة والطاقة النظيفة والمدن المستدامة وضمان حياة أفضل للأجيال القادمة.
وقال م. الحوسني أن المؤتمر يحظى بدعم دائم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان حفظه الله، والذي يحرص على تعزيز المؤتمرات العلمية والتي تساهم في السير قدماً في مسيرة التطور الشامل، مثمناً جهود الرعاة الذين يؤدون دوراً هاماً في إنجاح المؤتمر ومن أهمهم شركة الفطيم للسيارات وشركة اتصالات وشركة عجمان للصرف الصحي وشركة الزورا المحدودة وبيئة والراسخون للعقارات وغرفة التجارة.
وتابع م. الحوسني أن المؤتمر نجح خلال دوراته السابقة في استقطاب الأفكار النيرة والتي تحولت لمشاريع لمس أثرها الجميع، كما وبحث المؤتمر عن التحديات التي تواجه البيئة موجداً الحلول المشرقة، ورفع التوصيات النوعية لأصحاب القرار، لاتخاذ سياسات تصب في مصلحة البيئة وتحمي ثرواتها الثمينة ومن أهمها سياسية إدارة النفايات.وتخلل المؤتمر التعريف بأهداف المؤتمر والذي يسعى لوضع سياسات تتطابق مع توجهات ورؤية القيادة الحكيمة في المضي نحو التنمية الشاملة والمستدامة،
وتحديد خارطة الطريق لحيادية الكربون 2071، كما ويناقش تشكيل مستقبل المدن والمجتمعات المستدامة، ويرسم الخطوط العريضة للثورة الصناعية الرابعة للفرص البيئية ومستقبل إنتاج الطاقة النظيفة بالإضافة للابتكار و ريادة الأعمال في الاستدامة.
ويتضمن المؤتمر في نسخته السادسة الإعلان عن الفائزين في جائزة حميد بن راشد الدولية للاستدامة في دورتها الأولى، والتي انطلقت لدعم العقول النيرة والأفكار النوعية في مجال حماية البيئة وتعزيز فرص الاستفادة من التجارب الايجابية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بلدية دبي تعزز التوعية بالقرارات والأنظمة المستحدثة لفئة الشركات الخاصة العاملة بمجال إدارة النفايات

شبكة بيئة ابوظبي، بلدية دبي، الامارات العربية المتحدة، 21 مارس 2022 انطلاقا من حرصها المستمر …