بلدية دبي تحتفل باليوم العالمي لإعادة التدوير

بمشاركة طلاب المدارس وفريق من الشركات الخاصة في إعادة تدوير النفايات
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 25 مارس 2022

احتفاءً باليوم العالمي لإعادة التدوير، الذي يصادف 18 مارس من كل عام، نظمت بلدية دبي بمشاركة طلاب المدارس وفريق من الشركات الخاصة في إعادة تدوير النفايات، حملة لتنظيف الصحراء.
وشارك 150 متطوعاً في يوم حافل بالأنشطة التعليمية والبيئية، حيث اجتمعت الفرق بعد ورشة عمل حول فرز النفايات وسلطت فيها الضوء على أنواع النفايات المختلفة وكيفية فرزها، للحصول على إحاطة قبل بدء جلسة تنظيف الصحراء.
وانضمت الشخصية الاعتبارية لعامل النظافة في بلدية دبي “نظوف” إلى الفعاليات الترفيهية التي نظمتها، إضافة إلى مساعد إعادة التدوير في دلسكو “بيردي”، بينما كانت الحافلة المخصصة لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير التابعة للشركة أيضاً في الموقع للمساعدة في جمع النفايات. ولعبت شخصية “نظوف” و”بيردري” دوراً حيوياً في تثقيف المتطوعين حول أهمية إدارة النفايات، وتقليلها، وإعادة استخدامها، وإعادة تدويرها. كما ساعدوا في زيادة الوعي بأهمية إعادة التدوير بالمساهمة في استدامة البيئة وإضافة أجواء من المرح والسعادة للطلاب المشاركين، هذا وتم وزن النفايات التي جمعها المشاركين بالموقع قبل نقلها إلى منشأة إعادة تدوير المواد التابعة لدلسكو في دبي لمزيد من المعالجة، وسيتم لاحقاً إجراء تقييم للأثر لمعرفة كمية النفايات التي تم جمعها وإعادة تدويرها.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ريكاب تفتتح مستودعاً لإعادة التدوير في دبي

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 31 مارس 2022 افتتحت ريكاب RECAPP، أوّل خدمة …