جناح الشباب في إكسبو 2020 يستضيف الملتقى الأدبي في شهر القراءة

برعاية وحضور سالم بن ركاض
استضاف جناح الشباب على أرض إكسبو 2020 دبي، الملتقى الأدبي بمشاركة عدد من الكتاب والمؤلفين في الإمارات الذي نظمه فريق شكراً لعطائك التطوعي بالتعاون من نادي المدام الثقافي الرياضي وفريق غاية التطوعي بمناسبة شهر القراءة “الإمارات تقرأ” وذلك في قاعة الجناح برعاية الشيخ الدكتور سالم بن ركاض عضو المجلس الوطني سابقاً، وحضور أسماء مانع العتيبة وسيف الرحمن أمير رئيس فريق شكراً لعطائك وعدد من الشخصيات الأدبية والثقافية والمدعوين.
وقال الشيخ د. سالم بن ركاض في كلمته خلال افتتاح الملتقى إن احتفاء دولة الإمارات كل عام بالقراءة يهدف إلى دعم وتعزيز الاستراتيجية الشاملة للدولة في القطاع الثقافي، بالإضافة إلى غرس شغف المعرفة وحب الاطلاع والتسلح بالعلم. معتبراً أن القراءة في المجتمع الإماراتي أصبحت سلوكاً ونشاطاً مستداماً ضمن مشروع الدولة وتوجيهات القيادة الرشيدة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة وبناء الشخصية الواعية في مسيرة التنمية والتقدم والازدهار.
وشهد الملتقى الأدبي الذي ادارته الأعلامية منال الجوهري مشاركة المؤلفين والكتاب وهم، نبيل الكثيري ونورة النقبي وعلياء الحسين ود. خالد السلامي وحسن بحمد ود. جاسم الزعابي وحسام الزعبي.
وتناول المشاركون تجربتهم الذاتية والثقافة والإبداعية، ومرحلة البدايات والتحديات في مجال الكتابة والإبداع الفكري، كما استعرضوا آخر إصداراتهم في كافة المجالات الأدبية والثقافية والتاريخية والوطنية، مؤكدين على أن القراءة لها أهميتها في تنمية الفكر في سن مبكر من أجل عملية الإبداع في المهارات.
وفي الختام تم تكريم المؤلفين المشاركين ثم أقيم للمؤلفين حفل توقيع مؤلفاتهم الجديدة التي قدمت هدية للضيوف الحاضرين وزوار جناح الشباب في اكسبوا دبي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

محمد بن زايد.. مسيرة رئيس وُلد قائداً

أبوظبي في 14 مايو 2022 / وام / بايعت الإمارات، اليوم “الثلاثاء” الموافق 14 مايو …