نحو قمم جديدة

محمد بن راشد في ختام «القمة العالمية للحكومات 2022»
سيف بن زايد: الإمارات استطاعت وتستطيع ولا مستحيل أمام إرادتها

اختتمت القمة العالمية للحكومات أعمالها أمس، فيما ستنعقد دورتها المقبلة في الفترة من 13 – 15 فبراير 2023.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» قال: «ختام جميل للقمة العالمية للحكومات في إكسبو دبي مع محاضرة أخي الشيخ سيف بن زايد، صاحب الدور الكبير وراء الكواليس في دعم نجاح إكسبو ودعم نجاح القمة، وله تكريم مستحق من شعب الإمارات، وستنتقل القمة لقمم جديدة العام القادم بإذن الله».
إلى ذلك، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة، تنظيم الدورة المقبلة من القمة العالمية في الفترة من 13 – 15 فبراير 2023.
وأكد القرقاوي أن القمة العالمية للحكومات 2022 مثلت قصة نجاح جديدة، من خلال تنظيمها أكبر تجمع عالمي حكومي في مرحلة ما بعد «كوفيد – 19»، نتيجة الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن القمة حققت أهدافها بجمع العالم في إكسبو 2020 دبي، ضمن حوار متقدم ناقش كافة التحديات والحلول في مرحلة التعافي من الجائحة.
وأكد أن الدورة المقبلة ستشهد العديد من الإضافات النوعية في إطار التطور الطبيعي والمستمر للقمة منذ انطلاقتها، لتواكب أهم التحديات العالمية، وتواصل دورها منصة لاستشراف مستقبل الحكومات، وتصميم الآليات لمواجهة التحديات والسعي للارتقاء بجودة الحياة وتعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي في ظل عالم متسارع التطورات والأحداث. وأضاف: في كل عام نتطلع إلى الدورة التالية والتحدي الأكبر الذي نواجهه يكمن في البناء على نجاح القمة والارتقاء بإنجازاتها في خدمة هدف سام بصناعة مستقبل أفضل للإنسان.
المصدر، جريدة الاتحاد، دبي (الاتحاد) 31 مارس 2022 01:52

محمد بن راشد: سيف بن زايد نموذج مشرف للتفاني في خدمة الوطن
قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، بتكريم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تكريما استثنائيا تقديرا لإسهامه الكبير في إنجاح معرض إكسبو 2020 دبي.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن جهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وحرصه الشديد على الإسهام القوي في إنجاح كافة الفعاليات التي يتم تنظيمها في الدولة تقدم نموذجا مشرفا للتفاني في خدمة الوطن ومثالا يحتذى به لكل أبناء الإمارات.
وعبر سموه عن فخره بالنجاح الاستثنائي لإكسبو 2020 دبي بالشكل الذي يعكس الوجه الحضاري للدولة وما تشهده من نمو وتطور على كافة المسارات، مؤكدا أن نجاح المعرض نتيجة مباشرة لتضافر جهود كافة فرق العمل في الدولة.
وجاء التكريم الذي جرى في ختام فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022، تقديرا للإسهامات الكبيرة والدعم اللامحدود للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لتقديم نسخة مميزة واستثنائية من هذا الحدث العالمي الذي أبهرت فيه الإمارات العالم ونجحت في ظل ظروف غير مسبوقة في استضافة المعرض الأكبر والأهم عالميا بصورة مشرفة.
الداخلية
منذ الإعلان عن فوز دولة الإمارات بتنظيم إكسبو دبي 2020 سخرت وزارة الداخلية كافة الإمكانات الكفيلة بإنجاح المعرض وتقديم صورة مشرفة تليق باسم الإمارات وتعكس وجهها الحضاري أمام وفود العالم على مدار 6 أشهر، وتعاونت فرق العمل في أجهزة الشرطة والدفاع المدني لإنجاح هذا الحدث الاستثنائي وتقديم نسخة مميزة سيبقى تأثيرها الإيجابي ممتدا لسنوات بعد أن شكلت جسرا للتواصل ومنصة لتعزيز التعاون العالمي بين الأمم والشعوب.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تكريم كوكبة من الأمهات المتطوعات في مدينة العين

كرم فريق “شكراً لعطائك” التطوعي كوكبة من الأمهات المتطوعات في مدينة العين تقديراً لدورهن في …