أجواء رمضان التقليدية في العلا تستقطب الزوار

شبكة بيئة ابوبظي، العلا، المملكة العربية السعودية، 06 أبريل 2022
في شهر رمضان، تدعوكم العلا للاحتفال بالشهر المبارك وسط المناظر الخلابة للمدينة وجمالها الطبيعي، مع خيارات الإفطار والسحور المتعددة والمتاحة في مجموعة من المطاعم الشهيرة التي تم افتتاحها في العلا مؤخراً.
وإلى جانب خيارات تناول الإفطار والسحور في رمضان، تقدم العلا لزوارها هذا الشهر العديد من الأنشطة والمغامرات الصباحية والليلية المثيرة، في فرصة للتجمع والارتباط بالأسرة والأصدقاء وإحياء الأجواء التقليدية في الشهر الفضيل.

خيارات الإفطار والسحور المميزة
يمكنكم الآن الاستمتاع بإقامة فندقية في أحد منتجعات العلا، مثل هابيتاس العلا أو شادن أو صحاري، حيث يتم تقديم قوائم الإفطار والسحور المستوحاة من المأكولات السعودية والعربية المحلية والمحضرة من المكونات الطازجة من مزارع العلا.
كما ويمكنكم أيضًا زيارة أحد المطاعم الشهيرة التي تم افتتاحها مؤخرًا في الجديدة، مثل مطعم SOMEWHERE، حيث الاستمتاع بمجموعة مختارة من أطباق البحر الأبيض المتوسط مع الجلسات المميزة الخارجية بواحة العلا، أو تذوق الأطباق الإيطالية في مطعم سيركولو الواقع في ساحة الواحة في قرية الجديدة، وللوجبات الوجبات النباتية المميزة فان مطعم مون شيل في ساحة التجمع في الجديدة هو الخيار الأمثل.
أما إن كنتم تبحثون عن تجربة مختلفة نوعاً ما، فجربوا خيارات الإفطار أو السحور من عربات الطعام الموجودة في ساحة الفنون بالجديدة.
يمكنكم أيضًا زيارة صخرة الفيل والاستمتاع بوجبة الإفطار من عربة SALT الشهيرة، خلال مشاهدتكم لمنظر غروب الشمس الخلاب على التكوينات الصخرية، أو اغتنام الفرصة لتناول وجبة السحور أثناء التجمع مع العائلة والأصدقاء حول مواقد النار في المجالس المحيطة بصخرة الفيل.
اغتنموا الفرصة أيضًا لزيارة مطعم الجمل الوردي للمخبوزات والاستمتاع بطعم القهوة المميز وتذوق حلوى الماكرون بين النخيل وأشجار الحمضيات العطرة في واحة العلا الصيفية. كما بإمكانكم الاستمتاع بمساء ساحر في ساحة الواحة في الجديدة أثناء تناول مشروبكم المفضل من تشكيلة المشروبات الباردة والساخنة في مقهى لا بازيا والاستماع إلى أنغام الأغاني الرمضانية.
كما وتعتبر زيارة البلدة القديمة فكرة مثالية دائماً خاصةً في الشهر الفضيل مع زينة رمضان المحببة، حيث يمكن الاستمتاع بوجبات الإفطار والسحور التقليدية في مطعم سهيل المعروف، والذي يقدم مفهومًا عصريًا للمأكولات السعودية الراقية بأطباقه المستوحاة من التوابل القديمة لشبه الجزيرة العربية والتقاليد العريقة فيها، أو زيارة أي من المطاعم الأخرى ذات الإطلالات الساحرة في سوق طريق البخور، مثل مطعم مركاز أو مقهى النخيل أو مقهى الرحبة، حيث تقدم قوائم الإفطار والسحور الفريدة ومجموعة مختارة من المشروبات الرمضانية التقليدية.
يمكنكم أيضاً صنع مأكولاتكم بنفسكم أو شراء المأكولات و قهوتكم المفضلة مقهى وا كافيه أو مخبز لو مولان أو دانكن دونتس أو مطعم أكمي في المساء ثم زيارة نقطة مشاهدة حرة عويرض في المساء والاستمتاع بإطلالات خلابة على العلا من أعلى نقطة بها.

مغامرات العلا:
لم يفت الأوان لتجربة الأنشطة المثيرة في العلا، ففي هذا العام، تم تمديد الأنشطة الخارجية والطبيعية التي أحبها الجميع وستبقى هذه الأنشطة تنظم على مدار السنة ليتمكن الجميع من الاستمتاع بها.
احتفلوا في هذا الشهر بالجسم السليم والصحي وحاولوا تجنب الأنشطة غير الصحية كمشاهدة التلفاز لساعات طويلة في اليوم. لذلك، جربوا أحد مسارات المشي في العلا مثل مسار المغامرة، الذي يمتد لمسافة 8 كيلومترات ويأخذكم عبر النقوش الصخرية القديمة، أو مسار الوادي، الذي ستعبرون من خلاله الأخاديد متعددة الألوان في محمية شرعان الطبيعية المذهلة، أو مسار التلال الممتد حول حافة بركان، أو مسار المتاهة أو مسار البركان أو مسار الوادي الخفي. توفر لكم هذه المسارات فرصة للتجول بين الطبيعة وتقديرها بطريقة لا مثيل لها.
استكشفوا الوديان والجبال والتكوينات الصخرية والأودية الرائعة في العلا والنقوش على الصخور التي يعود تاريخها إلى ما قبل 2000 عام بينما تتحدون أنفسكم للوصول إلى نهاية المسار.
إذا كنتم تبحثون عن نشاط أكثر إثارة، فأنتم بحاجة إلى تجربة فيا فيراتا وهاموك الوادي، حيث تتعرجون في طريقكم عبر الوادي معلقين بحزام محكم، لتستكملوا التحديات الجوية ومناورين للعوائق العائمة في الهواء. أو تجربة تسلق الصخور أو الهبوط من قمم الجبال أو التحليق على زيبلاين العلا، أطول حبل انزلاقي في المملكة العربية السعودية. ويتم توجيه جميع الأنشطة بواسطة مرشدين سياحيين للحفاظ على سلامة المشاركين.
يمكنك أيضًا بدء مغامرة ركوب الدراجات في الجبال، مرتحلين عبر جبال العلا المدهشة، ومستمتعين بالمناظر المذهلة بين الجبال والصخور في الصحراء. ويتغير مستوى التحدي طوال الرحلة التي يبلغ طولها 14 كيلومترًا.
كما أن منشاهدة العلا من السماء تثير أحاسيس مختلفة، لذلك يمكنكم الانطلاق في جولة الهليكوبتر لمدة 30 دقيقة فوق العلا وشاهدوا المعالم الشهيرة مثل الحِجر ودادان وجبل عكمة والبلدة القديمة وصخرة الفيل. الجولة مناسبة للعائلات وللأطفال فوق سن 3 سنوات برفقة والديهم.
أما تجربة تأمل النجوم فهي النشاط المناسب لأولئك الذين يتطلعون إلى السفر عبر التاريخ لاستكشاف العلا. استمتع بسحر هذه التجربة الصحراوية بقيادة خبراء محليين.

زيارة المواقع الأثرية خلال رمضان:
ستتوفر جميع الجولات التراثية خلال شهر رمضان، حتى تتمكنوا من قضاء فترة الصيام بالتجارب المختلفة والاستمتاع بالعلا بدون زحام.
ستكون الجولات لزيارة الحِجر أول موقع تراث عالمي لليونسكو مسجل في المملكة متاحة يومياً على مدار اليوم، ويمكنكم أيضًا الاستمتاع بحجز جولة مع جولات السيارات القديمة، أو باستخدام الدراجات الهوائية المقدمة للزوار مجانًا.
كما يمكنكم حجز جولة دادان وجبل عكمة واستكشفوا الحضارات وممالك الجزيرة العربية القديمة بينما تستمعون إلى الراوي الذي سيخبركم بالتاريخ الملحمي للمنطقة. يمكنكم أيضًا حجز سيارة كلاسيكية لنقلكم بين المعالم.
احجزوا جولتكم في البلدة القديمة، والتي تشتهر الآن بزيارة سوق البلدة القديمة أو سوق طريق البخور. والبلدة القديمة عبارة عن متاهة عمرها 800 عام تحتوي على قلعة قديمة من القرن العاشر لتوفر مناظر خلابة للبلدة القديمة ولواحة العلا من السماء.
ستقام جميع هذه الأنشطة وغيرها طوال شهر رمضان الكريم وخلال عطلة العيد والعطلات الصيفية.

لمعرفة المزيد وللقيام بالحجوزات، يرجى زيارة: www.experiencealula.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

لحظات العلا تعلن عن فعالياتها الجديدة وعودة أزمث

شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 9 أغسطس 2022 أعلنت لحظات العلا عن الفعاليات …