“مؤسسة منار الايمان الخيرية” تنفق 1.147 مليون درهم لعلاج 104 مرضى

شبكة بيئة ابوظبي، عجمان، الامارات العربية المتحدة، 06 ابريل 2022
أعلنت مؤسسة منار الايمان الخيرية في عجمان، أنها انفقت أكثر من 1.147 مليون درهم من خلال مشروع “علاج المرضى ” استفاد منها 104 حالات مرضية مختلفة، منها 54 حالة خلال عام 2021، و 50 حالة منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، وهم من جنسيات مختلفة مقيمة في الدولة.
وقال سعادة ناصر بن علي الجنيبي، المدير التنفيذي لمؤسسة منار الايمان الخيرية: ” يعد مشروع “علاج” من أهم المبادرات المجتمعية التي أطلقتها المؤسسة في السنوات الأخيرة، لمساعدة المرضى المقيمين والأقل دخلاً، ويجسد هذا المشروع مبدأ التكافل الاجتماعي الذي تتميز به دولة الامارات قيادة وشعبا”.
واضاف: ” هناك زيادة كبيرة ومضطردة في اعداد المرضى المستفيدين من مشروع ” علاج المرضى”، وكذلك زيادة في حجم النفقات التي تخصصها المؤسسة لهذا المشروع”.
وأشار إلى أن تنوع حالات المرضى المستفيدين من المشروع، حيث صنفت الحالات المستفيدة بين حالات شديدة ومتوسطة، وتتكفل المؤسسة بتحمل نفقات شراء الأدوية، إجراء العمليات الجراحية وغسيل الكلى.
وأشار الى ان بعض الحالات كانت تقدم لها كل الخدمات المتاحة في مشروع ” علاج المرضى”، ابتداء من الفحوصات والتحاليل ومروراً باجراء العمليات الجراحية، وانتهاء بتوفير الدواء والعلاج الطبيعي والمتابعة اللاحقة اذا اقتضت الضرورة.
وذكر الجنيبي، أن مشروع “علاج المرضى” يعتبر من المشاريع التي تخصص لها المؤسسة الدعم الكبير، باعتباره يخدم أحد أهم فئات المجتمع التي تسعى المؤسسة الى مد يد العون والمساعدة لهم.
وأوضح أن مساعدة المرضى تتم عبر دراسة حالاتهم من قبل البحث الاجتماعي في المؤسسة، حيث يفتح الباب أمام المتبرعين لتقديم المساعدة، والإسهام في علاجهم، وبعض الحالات تتم تغطيتها من قبل المؤسسة إذا كانت تحتاج لمساعدة علاجية عاجلة، مشيراً إلى أن مسألة دعم المرضى تلقى تفاعلاً لافتاً من المحسنين الكرام، وحققت نجاحاً كبيراً يعكس مدى حب شعب دولة الإمارات والمقيمين فيها للخير ومساعدة المحتاجين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دبي لصناعات الطيران تنشر تقريرها حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لعام 2021

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 28 أبريل 2022 أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران …