ريكاب ومياه العين تطلقان حملة رمضان الخيرية دعماً لمساعي مؤسسة الجليلة النبيلة

فيوليا الشرق الأوسط – ريكاب ومياه العين تطلقان حملة رمضان الخيرية
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 7 أبريل 2022

تعاونت ريكاب RECAPP، أوّل خدمة مجانية لجمع المواد القابلة لإعادة التدوير من المنازل في دولة الإمارات العربية المتّحدة، مع شركة مياه العين لإطلاق حملة تبرّع لصالح مؤسسة الجليلة خلال شهر رمضان المبارك. وتتيح هذه الحملة المجال أمام أعضاء المجتمع للمساهمة في تأمين العلاجات الطبية الحيوية والتعليم والأبحاث وذلك ببساطة عن طريق إعادة تدوير العبوات البلاستيكية وعلب الألومنيوم من خلال تطبيق RECAPP.
في كل مرة يتمّ فيها جمع المواد القابلة لإعادة التدوير من أمام منزل مستخدم RECAPP، تتمّ مراكمة النقاط وفقاً لوزن المواد التي تم جمعها. وخلال شهر رمضان المبارك يمكن للمستخدم استبدال النقاط بقسيمة خيرية رقمية، وفي نهاية الشهر، ستقوم RECAPP ومياه العين باستبدال القسائم بمبلغ يتمّ التبرّع به لمؤسسة الجليلة.
وتعليقاً على هذه المبادرة، قال جيروم فيريسيل، المدير العام لتطبيق RECAPP لدى فيوليا الشرق الأوسط: “يشرّفنا أن نتعاون مرّة جديدة مع مياه العين من أجل دعم مؤسسة الجليلة في مساعيها النبيلة الهادفة إلى الارتقاء بحياة الأفراد من خلال توفير العلاجات الطبية ودعم التعليم والأبحاث. منذ البداية، أطلقنا RECAPP في نوفمبر 2020 بهدف خدمة المجتمعات المحلية في إطار سعيها لاعتماد أسلوب حياة أكثر استدامة. وتمثّل حملة رمضان الخيرية التي نديرها اليوم الخطوة التالية في مهمّتنا الساعية إلى تمكين المجتمعات المحلية ومنح السكّان إمكانية إعادة التدوير من أجل بيئة أنظف ومع التبرّع في الوقت عينه من أجل قضية نبيلة.”
ومن جانبه، صرّح آلان سميث، الرئيس التنفيذي في مجموعة أغذية، قائلاً: “يسعدنا ويشرّفنا أن نتعامل مع RECAPP، شريكنا العتيد، بهدف تقديم الدعم للعمل الإنساني الهام الذي يتمّ تحقيقه في مؤسسة الجليلة. فمياه العين وRECAPP تجتمعان في مهمة مشتركة تتمثّل في دفع الاستدامة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستساهم حملتنا الخيرية في دعم هذا الهدف مع تمكين أفراد المجتمع من مساعدة المحتاجين.”
وعلّق د. عبدالكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي في مؤسسة الجليلة قائلاً: “نحن ممتنّون للمبادرة التي أطلقتها RECAPP ومياه العين دعماً لجهودنا الإنسانية التي نهدف من خلالها إلى الارتقاء بحياة الأفراد، سواء كان ذلك من خلال دعم مريض مسلّح بالأمل، أو طالب طموح أو عالم رائد. كل مساهمة لها قيمة كبيرة بالنسبة لنا، ونأمل أن نتعاون مع المجتمع في شهر رمضان الفضيل لعلاج مجتمعنا مع كل تبرع.”
مؤسسة الجليلة هي مؤسسة عالمية غير ربحية للرعاية الصحية تكرِّس جهودها للارتقاء بحياة الأفراد. وقد أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، في أبريل من العام 2013 بهدف تحقيق الريادة لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الابتكار الطبي. وخلال شهر رمضان المبارك، تصبّ المؤسّسة تركيزها على تغيير حياة الأطفال المصابين بالسرطان من خلال “بسمة”، وهي حملة لجمعِ التبرعات تسعى لزرع الابتسامة على وجوه الأطفال المرضى من خلال منحهم الأمل والفرصة لحياة أفضل. وكل درهم يتم جمعه عن طريق “بسمة” سيساهم نحو شفاء المرضى وإيجاد علاج لسرطان الأطفال.
تعمل RECAPP على تمكين كلّ فرد فاعل في عملية إعادة التدوير من خلال تزويدهم بوسيلة سهلة لجدولة أوقات جمع العبوات البلاستيكية وعلب الألمنيوم. وبعد فصل المواد القابلة لإعادة التدوير عن النفايات العامة، يمكن للسكّان تحميل تطبيق Go RECAPP من متجر App Store أو Google Play، وجدولة موعد الجمع بحسب ما يناسبهم. وستقوم بعد ذلك RECAPP بجمع المواد القابلة لإعادة التدوير من أمام منزلهم وإعادة تدويرها بشكل مجاني بالكامل.
تمّ إطلاق RECAPP في نوفمبر 2020 من قبل شركة فيوليا الشرق الأوسط، وهي شركة رائدة تعدّ مرجعاً في مجال التحوّل البيئي، وتتوفر الخدمة في أبوظبي وبعض المناطق المختارة في دبي. وحتى اليوم، أصبح مجتمع RECAPP يضمّ أكثر من 15,000 مستخدم مسجّل، كما جمعت 180 طنّاً من المواد القابلة لإعادة التدوير، بما في ذلك العبوات البلاستيكية الشفافة وغير الشفافة وعلب الألمنيوم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

5 شركات مدرجة في أبوظبي ضمن الأكثر التزاماً بمعايير الاستدامة

12.5 مليار دولار غدراجات متعلقة بالاستدامة في “ناسداك دبي” 4 ركائز لتسريع استدامة أسواق راس …