“متحف المستقبل” أبرز موضوعات مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية في عدد شهر أبريل

شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 08 ابريل 2022
يكشف عدد أبريل من مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية التابعة لأبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن مجموعةٍ جديدة من القصص والموضوعات التي تحمل عناوين شائقة ومتميزة، أبرزها “متحف المستقبل” و” فردوس غيانا المعلّق” و”أحصنة من عالم آخر” و”موتٌ لأجل الطبيعة”.
وتروي المجلة قصة متحف المستقبل، وهو صرح معماري جديد يثري سِجل دولة الإمارات العربية المتحدة الحافل بالإنجازات الرائدة، بوصفه تُحفةً هندسية تسرّ الناظرين إليها من الخارج وتُبهر الزائرين لها من الداخل بما تحويه من أعاجيب غير مسبوقة تُترجم الأفكار النيّرة والنظرة الاستشرافية لقادة هذا البلد.
كما تعرّف المجلة قرّاءها إلى مغامرات مثيرة يخوض غمارَها مستكشفون وعلماء ومتسلقو جبال بارزون في فردوس غيانا المعلّق في دولة غيانا بأميركا الجنوبية، والذي يحتضن غابات مطرية نائية ظلت متوارية عن الأنظار، بعيدة المنال وعصية على الاستكشاف؛ إذ تنبسط على أصقاع خصيبة شاهقة تُشبه الجُزر. أما الهدف من المغامرات، فهو اكتشاف أنواع جديدة من النبات والوحيش.
وتسرد المجلة أيضًا قصة أحصنة من عالم آخر، التي تصوّرها عدسة عربية تغوص في قاع البحر لاقتناص روائع فوتوغرافية تلقي الضوء على أنواع غريبة الأشكال من حصان البحر. تعيش هذه الكائنات، التي تشبه في هيأتها بعض حيوانات اليابسة، في المياه الساحلية لجميع أنحاء العالم تقريبًا، ولها من الأسرار ما لم نكتشف.. إلا قليلاً.
وتلقي المجلة الضوء أيضاً على واقع كولومبيا بعد أن وضعت حربها الأهلية أوزارها في عام 2016، مع قصة موتٌ لأجل الطبيعة. إذ استبشر سكان هذا البلد خيرًا بعد أن فُتِحت في وجوههم المناطق الغابوية الزاخرة بالخيرات الطبيعية التي كانت تحت سيطرة المتمردين. لكنهم ما لبثوا أن استفاقوا على صدمة جديدة، وهي أباطرة التهريب والتعمير والتعدين الذين يستولون على المنطقة ويقتلون كل من يقف في طريقهم من دون تمييز.
وتتيح المجلة لقرائها في كل شهر فرصة متابعة العديد من الموضوعات المتعلقة بالجغرافيا والحياة البرية والفضاء والكون والتاريخ والثقافة والمغامرات والعلوم بشتى فروعها.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية هي مجلة معرفية شاملة، تصدر عن “أبوظبي للإعلام” بنسختها العربية منذ أكتوبر 2010 بالشراكة مع المجلة العالمية “ناشيونال جيوغرافيك” التي تأسست في عام 1888.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بحضور سالم بن ركاض… العين تستضيف معرض مشاريع التنمية المستدامة والمباني الصديقة للبيئة

نظمت شركة “أويا “، بالتعاون مع مجموعة “الدار” فعاليات معرض مشاريع التنمية المستدامة، وكان المعرض …