شراكة بين فنادق ومنتجعات ميلينيوم وبنك الإمارات للطعام للتقليل من هدر الطعام خلال شهر رمضان

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة 15 ابريل 2022
أعلنت فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، إحدى أسرع شركات إدارة الفنادق نموا في المنطقة، عن تعاونها مع بنك الإمارات للطعام وهو منظمة خيرية غير ربحية ملتزمة بتوزيع الغذاء الفائض عن حاجة المؤسسات الغذائية والأفراد على المحتاجين، وذلك لتقديم وجبات مغذية وصحية وتوصيلها الى المستفيدين في الإمارات خلال شهر رمضان المبارك.
تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يهدف بنك الإمارات للطعام إلى القضاء على الهدر الغذائي وإعادة استخدام وجمع المواد الغذائية الزائدة من الجهات المختلفة وتخزينها وتوزيعها على المحتاجين.
وقال حميد سيدين، مدير العمليات في فنادق ومنتجعات ميلينيوم في الشرق الأوسط وأفريقيا، “تعمل فنادق ومنتجعات ميلينيوم على إحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي تعمل فيها وتوفير كافة سبل الدعم للمحتاجين. ويسعدنا التعاون مع بنك الإمارات للطعام لتعزيز قيم التراحم خلال الشهر الفضيل والمساهمة الفعالة في التقليل من هدر الطعام”.
وتشارك فنادق ميلينيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المبادرة من خلال التبرع بالأطعمة والمشروبات الزائدة من بوفيهات الإفطار على امتداد الشهر الفضيل.
وبحسب تقارير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، يُهدر ما يقرب من ثلث غذاء العالم سنويا، أي ما يعادل نحو 1.3 مليار طن من الغذاء بقيمة تبلغ حوالي تريليون دولار. وتهدف فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا إلى التأثير على السلوك الاجتماعي تجاه هدر الطعام ومواجهة الإفراط في الاستهلاك من خلال توحيد الجهود وبناء الشراكات المثمرة مع القطاعين العام والخاص لتعزيز كفاءة جمع الأغذية وتخزينها وتوزيعها.
بنك الإمارات للطعام هو منظمة خيرية غير ربحية ملتزمة بتوزيع الطعام على المحتاجين والقضاء على هدر الطعام من خلال التعاون مع السلطات المحلية والجمعيات الخيرية المحلية والدولية لإنشاء نظام بيئي شامل لتخزين وتعبئة وتوزيع الأغذية الطازجة بكفاءة من الفنادق، والمطاعم ومحلات السوبر ماركت. وهو أول بنك طعام في الإمارات العربية المتحدة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

5 شركات مدرجة في أبوظبي ضمن الأكثر التزاماً بمعايير الاستدامة

12.5 مليار دولار غدراجات متعلقة بالاستدامة في “ناسداك دبي” 4 ركائز لتسريع استدامة أسواق راس …