«هاربور العقارية» تقدم مليون درهم لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 20 أبريل 2022
قدمت شركة هاربور العقارية مساهمة قدرها مليون درهم دعماً لمبادرة «صكوك الوقف»، التي أطلقها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي بالتعاون مع شركة الصكوك الوطنية كمبادرة نوعية في مجال الوقف المبتكر.
وهي مبادرة تعاونيّة أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بين مؤسسة الصكوك الوطنية ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، كجزء من التزامهم المستمر بتعزيز الأنشطة الخيرية في المجتمع خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
صكوك الوقف هو برنامج وقف يمنح الفرصة للمودعين للمساعدة في تحسين حياة المحتاجين. فهي هبة تبقي على العطاء ذات منفعة مشتركة للمساهم والمُتلقي.
بالمساهمة في صكوك الوقف، تتصرف الصكوك الوطنية على أنها مُضارب ومدير لصكوك الوقف، وتستثمر المبالغ المالية في استثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما توزع الصكوك الوطنية الأرباح الناتجة الى مؤسسة الأوقاف، وهي بدورها تتصرف بصفتها ناظر الوقف عن الواقف وتستخدم الأرباح في المصرف الوقفي الذي يختاره الواقف.
وقال سموه في سلسلة تغريدات على «تويتر»:
أطلقت دبي اليوم عبر مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف “صكوك الوقف” … منتج انساني خيري مبتكر يتم الصرف من عوائده على المشاريع الصحية والتعليمية والانسانية مع حفظ الأصول .. البداية بمائة مليون درهم .. ومتاح لمساهمة الشركات والأفراد لمن يسعى للخير في هذا الشهر الفضيل..
شركة هاربور العقارية، الشركة الرائدة في تقديم خدمات استشارية عقارية وإدارة المحافظ العقارية المؤسسية، والتي تم اختيارها كأفضل شركة عقارية حاصلة على التصنيف الذهبي على مدى خمس سنوات على التوالي، حيث قدّمت المساهمة خلال الأيام القليلة الأولى من شهر رمضان. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن شركة هاربور العقارية هي مزود خدمة عملاء معتمد من المنظمة الدولية للمعايير “ISO” وقد حصلت على العديد من الجوائز المرموقة والتقدير من الهيئات الحكومية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانبه قال مهند الوادية الرئيس التنفيذي لشركة هاربور: تمثّل دبي نموذج المدينة القائمة على ثقافة الاستثمار والعطاء المستدام الذي يصنع التغييرات الإيجابية ويخلق فرص السعادة في المجتمع، وتشكل مبادرة «صكوك الوقف» أحد هذه الاستثمارات المستدامة التي عودتنا القيادة الرشيدة على إطلاقها بهدف رفع جودة الحياة وتحقيق الأثر الإيجابي بحياة الأفراد.

وتابع الوادية: إننا في هاربور ندرك تماماً أننا جزء من هذا المجتمع لذا يترتب علينا القيام بواجبنا تجاهه من منطلق المسؤولية الاجتماعية والمشاركة في صنع التغييرات الإيجابية، لذا ارتأينا أن نكون من أوائل الداعمين لمبادرة «صكوك الوقف» التي تشكل جسراً متيناً يربط مؤسسات المجتمع بأفراده ويجعلنا جميعاً أسرة واحدة.

الهدف من هذا التقديم هو دعم أهداف البرنامج المتمثل في توفير التعليم والوعي الديني والتخفيف من حدة الفقر وزيادة خدمات الرعاية الصحيّة وتمكين الأيتام وأصحاب الهمم ومواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الناتجة عن تحديات جائحة كوفيد -19 على الفئات الأكثر تأثراً بنتائجها.
وقال علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، سعداء بسرعة تجاوب جهات عدة مع مبادرة «صكوك الوقف» بعد أيام قليلة من إطلاقها، ما يعكس حجم التفاعل المجتمعي الكبير مع المبادرات الإنسانية التي تتبناها القيادة الرشيدة والحرص على دعمها وإنجاحها.
وأثنى المطوع على مساهمة شركة هاربور العقارية في المبادرة الإنسانية، مشيراً إلى أن هاربور شريك استراتيجي داعم للمؤسسة ومشروعاتها الخيرية.
تهدف استثمارات البرنامج التعاوني إلى تعزيز سعادة المجتمع ونوعية الحياة، بما يتماشى مع تركيز الحكومة القوي على رفاهية الإنسان.

حول هاربور العقارية
هاربور العقارية هي شركة رائدة للخدمات العقارية مقرها في دبي وجزء من مجموعة عالمية من الشركات العقارية من أصول أسترالية. وهي الشركة الوحيدة التي حصلت على التصنيف الذهبي على مدى 5 سنوات متتالية من قبل دائرة الأراضي والاملاك في دبي.
وتشمل خدمات “هاربور العقارية”: الخدمات الاستشارية للبحوث والاستثمار، والتسويق، وخدمات المبيعات والتأجير، وخدمات إدارة الأصول العقارية، وخدمات الإشراف وإدارة المشاريع وخدمات الإشراف على التطوير.
لدى هاربور العقارية قاعدة واسعة من العملاء من المستثمرين المؤسسيين، وفريق متخصص من مدراء العقارات والاستشاريين الحائزين على جوائز عدة، ومستوى عال من الاحتراف والبصيرة في الأسواق المحلية والدولية. وتلتزم الشركة بتوفير حلول عقارية فعالة لعملائها.
كما حازت “هاربور العقارية” على المرتبة الخامسة بين أفضل 5 شركات عقارية من قبل مجلة فوربس في عام 2017، وكأفضل شركة لإدارة العقارات في الإمارات العربية المتحدة من قبل مجلة “بروبرتي تايمز”
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.harbordubai.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دبي لصناعات الطيران تنشر تقريرها حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لعام 2021

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 28 أبريل 2022 أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران …