مؤسسة حسين سجواني- داماك الخيرية تتبرع بـ5 ملايين درهم في مبادرة “مليار وجبة”

دعماً للحملة الأكبر في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين في 50 دولة
حسين سجواني: نسترشد خطانا من قيادتنا الرشيدة، التي تبدي التزاماً جاداً إزاء قيم العطاء والتضامن مع الآخرين. لذا أشعر بفخرٍ كبير لدعم هذه المبادرة النبيلة والإنسانية بالنيابة عن مؤسستي
مبادرة المليار وجبة تقدم الدعم الغذائي بصيغة مواد غذائية أساسية وطرود تموينية للمحتاجين والفقراء في 50 دولة
المساهمة في دعم المبادرة متاحة للأفراد والمؤسسات من القطاعَين الحكومي والخاص
أربع قنوات للتبرع لمبادرة “المليار وجبة” عبر الموقع الإلكتروني والحساب المصرفي ومركز الاتصال والرسائل النصية
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة 23 أبريل 2022

أعلنت مؤسسة حسين سجواني- داماك الخيرية عن تبرّعها بمبلغ 5 ملايين درهم لدعم مبادرة “المليار وجبة” التي تنظمها “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، لإغاثة المحتاجين في 50 دولة.
ويأتي هذا التبرع في سياق جهود المؤسسة المتعددة لتحسين الحياة، ومساندة المعسرين، إضافة إلى دعمها العمل الخيري والإنساني مثل مبادرات التعليم التأسيسية وتنمية المهارات التي تعالج احتياجات المجتمعات التي تعمل داماك في أوساطها.
وتهدف مبادرة “المليار وجبة” التي انطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك، إلى مساندة الفئات الأكثر حاجة في عشرات الدول حول العالم، وذلك من خلال توفير دعم غذائي للفقراء والمعوزين، انطلاقًا من رسالة العطاء في الشهر الفضيل، وكون إطعام الطعام من أفضل الصدقات.

مبادرة نبيلة وإنسانية
وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك: “تؤكد مبادرة المليار وجبة حرص دولة الإمارات الكبير على دعم كافة القضايا والمبادرات الإنسانية في جميع أنحاء العالم. وتمثل مبادرة هذا العام امتداداً لحملة الـ 100 مليون وجبة التي حققت أهدافها بنجاح العام الماضي، لترسخ من مكانة الدولة في دعم الجهود العالمية في مواجهة التحديات الإنسانية. إن توسيع نطاق هذه الحملة من شأنه أن يعود بالنفع والخير على أعداد متزايدة من المحتاجين في مختلف أنحاء العالم”.
وأضاف سجواني: “بما أننا ننتمي إلى عالمٍ واحد، يتعين علينا العمل معاً لدعم ورعاية جيل المستقبل لينعم بحياة كريمة ومستقبلٍ أكثر إشراقاً. إننا في دولة الإمارات نسترشد خطانا من قيادتنا الرشيدة، التي تبدي التزاماً جاداً إزاء قيم العطاء والتضامن مع الآخرين. لذا أشعر بفخرٍ كبير لدعم هذه المبادرة النبيلة والإنسانية بالنيابة عن مؤسستي”.
وتُضاف مساهمة مؤسسة حسين سجواني- داماك الخيرية إلى تبرعات الأفراد والمؤسسات من مختلف القطاعات المهتمة بأعمال الخير، وتولي أهمية لتوفير الأمن الغذائي للجوعى والذين يعانون من سوء التغذية بسبب ظروفهم الاجتماعية والإنسانية الصعبة. ولا تقتصر هذه المشاركة الواسعة على تعزيز مساعي الدولة الإماراتية الخيرية حول العالم، بل تندرج أيضًا ضمن تحقيق أهداف الأمم المتحدة الآيلة إلى التنمية المستدامة لعام 2030، بما فيها هدف القضاء على الجوع في العالم.

آليات التبرع
وتستقبل مبادرة “المليار وجبة” التبرعات عبر أربع قنوات معتمدة هي الموقع الإلكتروني www.1billionmeals.ae والتحويل المصرفي لحساب مبادرة “المليار وجبة” على رقم الحساب المعتمد: AE300260001015333439802 في بنك الإمارات دبي الوطني بالدرهم الإماراتي. أما في حال الرغبة بالتبرع بدرهم واحد يومياً للمبادرة من خلال اشتراك شهري، يمكن إرسال رسالة نصية بكلمة “وجبة” أو “Meal” على الرقم 1020 لمستخدمي شبكة “دو” أو على الرقم 1110 لمستخدمي شبكة “اتصالات”. كما يمكن التبرع بالتواصل مع مركز اتصال مبادرة “مليار وجبة” على الرقم 8009999.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

غرف دبي وهيئة تنمية المجتمع تعززان شراكتهما لتعزيز دمج الشركات في جهود دعم المسؤولية المجتمعية

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز الوعي وتنسيق الجهود لتحفيز القطاع الخاص على خدمة المجتمع -لوتاه: …