هلال محمد الكعبي يستضيف أمسية رمضانية تكريماً للطلبة الدوليين

لبى الطلبة الدوليين في “جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية” دعوة هلال محمد حمدان الكعبي للمشاركة في أمسية رمضانية ومأدبة افطار في مزرعتة بمنطقة الساد في مدينة العين وذلك ضمن مبادرة ” فطوركم بين اهلكم ” تم خلالها استضافة الطلاب الدوليين الضيوف للإفطار في أجواء إماراتية مع ابناء المنطقة المواطنين، وتعريفهم بالثقافات الاماراتية وخاصة في أجواء شهر رمضان المبارك، وقام الطلبة بجولة للاطلاع على مرافق مزرعة الساد النموذجية المتميزة بزراعة مختلف الخضار والفاكهة.
وتخلل الأمسية التي حضرها عدد من اساتذة الجامعة والشخصيات إلقاء كلمات وقصائد وطنية وتقديم عروض ولوحات من التراث الإماراتي وإجراء مسابقات ثقافية متنوعة.
ورحب هلال الكعبي في كلمته بالحضور والضيوف من خارج الدولة، مشيداً بدور جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في تحقيق الانفتاح المعرفي والتلاقي مع مختلف الثقافات.
من جهته قال الكاتب والباحث عبدالله المر الكعبي إن هذا اللقاء يشكل فرصة لتعرف الطلبة الدوليين في الجامعة على مائدة الإفطار الاماراتية والمأكولات الرمضانية الشعبية، وتعريفهم أيضاً على الرمسة الاماراتية واللهجات المحلية الدارجة وبعض العادات والتقاليد في المجتمع.
وفي الختام قدم صاحب الدعوة الهدايا التذكارية إلى الطلبة الضيوف، كما قدمت إدارة الجمعة ممثلة بسعادة خليفة الظاهري نائب مدير الجامعة درع الجامعة وشهادة الشكر والعرفان للسيد هلال الكعبي على حسن الضيافة والاستقبال. وقدم بالمناسبة عبدالله المر الكعبي لوحة تذكارية تحمل صورة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه إلى إدارة الجامعة احتفاءً بيوم زايد للعمل الإنساني وقد تسلمها نائب مدير الجامعة خليفة الظاهري.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات في عهد خليفة.. علاقات استراتيجية شرقاً وغرباً

عززت دولة الإمارات في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «طيب الله …