إصدار ابيكورب للسندات الخضراء يحصل على جائزة أفضل إصدار يراعي المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة الرشيدة (ESG)

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 26 أبريل 2022
حصلت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، وهي مؤسسة مالية متعددة الأطراف تركز على قطاع الطاقة، على جائزة أفضل إصدار سندات يراعي المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة الرشيدة (ESG) لعام 2022، والتي تقدمها مؤسسة “بوندز لونز أند صكوك” (Bonds, Loans & Sukuk) في الشرق الأوسط.
وسيتم تقديم الجائزة رسمياً في حفل توزيع الجوائز المقرر عقده في مدينة جميرا في دبي بالإمارات العربية المتحدة في 8 يونيو 2022 في إطار المؤتمر السنوي الرئيسي الذي تنظمه المؤسسة.
وتعليقاً على هذا الإعلان، أعرب الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لشركة ابيكورب عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة المرموقة، والتي تعكس التقدير والصدى الواسع الذي حظي به أول إصدار للسندات الخضراء على الإطلاق في المنطقة العربية تطرحه مؤسسة مالية تركز على الاستثمار في قطاع الطاقة بمختلف مجالاته.
وقال الدكتور عتيقة أن نجاح الإصدار الذي بلغت قيمته 750 مليون دولار أمريكي يعدّ مثالاً على الحلول المبتكرة التي تطورها ابيكورب لتمويل مشاريع الطاقة المستدامة، حيث تجاوزت نسبة تغطية الإصدار ثلاثة أضعاف، مما يعكس الطلب الكبير على الاستثمارات المستدامة في المنطقة العربية وخارجها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الشركة تعتزم تخصيص مليار دولار أمريكي لمشاريع الطاقة الخضراء خلال العامين المقبلين.
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تخصيص الإصدار والبالغة قيمته 750 مليون دولار لتمويل والاستثمار في المشاريع التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ويشمل ذلك مجالات الطاقة المتجددة، والمباني الخضراء، ومنع التلوث، وتقنيات وحلول التي من شأنها خفض انبعاثات الكربون.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دراسة تستعرض الاتجاهات التي ترسم ملامح الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في منطقة الخليج

نتاج تعاون بين آبكو العالمية ومعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي شبكة …