حياة للفنادق توقع اتفاقية لافتتاح منتجع ميرافال البحر الأحمر في السعودية

أول منتجع من نوعه في الشرق الأوسط لعلامة ميرافال الفاخرة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 مايو 2022

أعلنت اليوم شركة حياة للفنادق (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز H) عن إبرام إحدى الشركات التابعة لها اتّفاقية إدارة مع شركة البحر الأحمر للتطوير لافتتاح ميرافال البحر الأحمر، منتجع الرفاهية الفاخر المؤلف من 180 غرفة. وسيقدّم هذا المنتجع تجارب الصحة والعافية التي تتميّز بها علامة ميرافال الرائدة في هذا المجال في وجهة عالمية فريدة، إذ سيمنح ضيوفه فرصةً لخوض تجربة تساعدهم وتلهمهم على تحقيق التوازن الذاتي وتعزيز الصحة العاطفية والعقلية على حد سواء. وفي جزيرة شورى السعودية أي مركز مشروع البحر الأحمر المرتقب للغاية نظرًا إلى تجارب الضيافة التي يُعدّ لها، سيمهّد منتجع ميرافال البحر الأحمر الطريق أمام تجارب عافية من نوع آخر، لا سيّما أنّه سيضم مركز الاستجمام الأكبر في المشروع. ومن المقرّر افتتاح المنتجع في إطار المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر، مع الإشارة إلى أنّه سيكون رابع منتجع تابع لعلامة ميرافال إنّما أوّل منتجع لها خارج الولايات المتّحدة، إذ ينضمّ إلى كل من منتجع وسبا ميرافال أريزونا وهو الوجهة الرئيسية للعلامة في توسان في أريزونا، ومنتجع ميرافال أوستن وهي الوجهة الثانية في أوستن في تكساس ومنتجع ميرافال بيركشايرز وهو أحدث وجهة افتتحتها العلامة في لينوكس في ماساتشوستس.

وفي هذا السياق، علّقت سوزان سانتياغو، رئيسة منتجعات ميرافال: “يشرّفنا أن نرتقي بعلامة ميرافال إلى مستوى عالمي بفضل أوّل منتجع نخطّط لافتتاحه خارج الولايات المتّحدة. وإنّنا ممتنون بشكل خاص لأنّ الوجهة الجديدة هذه ستواصل مهمة علامتنا في تقديم تجارب عافية أصيلة وشاملة وغامرة للضيوف والزوار الجدد ما يسمح لهم بخوض رحلات هادفة من شأنها تحقيق التوازن في حياتهم” .

سيستقبل منتجع ميرافال البحر الأحمر الضيوف في 180 غرفة وجناحًا، بما في ذلك 20 فيلا، وهي موزّعة جميعها على مساحة ثلاثة ملايين قدم مربّع (310,000 مترًا مربّعًا). وفيه، ستُتاح للنزلاء فرصة الاستمتاع بتجارب عافية خيالية ومرهفة وملهمة مع خبراء ميرافال المحلّيين، هذا بالإضافة إلى المساحات التأملية المتاحة أمامهم بما ينسجم مع البيئة الطبيعية المحيطة. أمّا تصميم منتجع ميرافال البحر الأحمر الأخّاذ، فيحمل توقيع شركة فوستر + بارتنرز ويعكس من دون شك بيئة البحر الأحمر المميّزة، ما يعني أنّه سيوفّر مساحات بسيطة وأنيقة تعزّز الشعور بالعافية والاسترخاء والقدرة على التأمل الذاتي.

وفي قلب المنتجع، سيقع سبا لايف إن بالانس المتوقّع أن يكون مركز الاستجمام الأكبر في مشروع البحر الأحمر، وهو يمتدّ على حوالى 40,000 قدم مربّع (3,700 متر مربّع) ويضمّ 39 غرفة لتقديم خدمات العلاجات. ولن يكون منتجع ميرافال البحر الأحمر سوى ملاذًا هادئًا يعزّز الشعور بالاسترخاء والتوازن والرفاهية. ولن يكتفي سبا لايف إن بالانس بتقديم أبرز علاجات وتجارب السبا التي تشتهر بها ميرافال، بل سيتيح أيضًا لضيوفه فرصة التعرّف على علاجات جديدة والاستمتاع بتجارب نوعية مستلهمة من البحر الأحمر، هذا بالإضافة إلى مجموعة من برامج العافية المبتكرة التي تشيد بالثقافة المحلية الغنية وبالإرث الشرق الأوسطي. ولا بدّ من القول إنّ المنتجع سيوفّر مساحة واسعة للتأمّل والاستكشاف، وذلك مع أركان مخصّصة لتجارب معيّنة مثل مسار المشي، الممر الخشبي بين أشجار المنغروف، المغامرات في الهواء الطلق والغرف المخصّصة لأنشطة الفنون، والتعبير الإبداعي، والموسيقى، المحاضرات حول العافية وورش العمل اليدوية مع خبراء ميرافال.

بالإضافة إلى ذلك، يقدّم منتجع العافية الفاخر عروضًا متنوعّة لتناول المأكولات ومن ضمنها غرفة تناول الطعام المركزية ومطبخ لايف إن بالانس المميّز لتحضير المأكولات وسوق تتوفّر فيه مختلف خيارات الطعام الصحية. ومن أجل تعزيز وإلهام أسلوب الحياة المتوازن الذي يتمحور بشكل رئيسي حول التغذية، ينظّم المنتجع لزوّاره دروس وورش عمل لتعلّم الطبخ والطهي. وهذا ليس كل شيء، فمنتجع ميرافال البحر الأحمر يخصّص مساحة 4,300 قدم مربّع (400 متر مربّع) تقريبًا حيث يُتاح للنزلاء لقاء بعضهم والمشاركة في تجارب وأنشطة تركّز على العافية وتحسّن بشكل خاص الترابط والتواصل ضمن المجموعة.

وقد علّق لودويج بولدوكيان، نائب الرئيس الإقليمي للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا، في هذا السياق قائلًا: “يسعدنا أن نعلن عن خططنا لعلامة ميرافال التجارية الشهيرة ضمن أحد أبرز المشاريع السياحية التي تشهدها المملكة في السنوات الأخيرة”. وأضاف: “أصبحت المملكة العربية السعودية مركزًا مزدهرًا للأعمال التجارية العالمية والفنون والثقافة وتجارب الضيافة الرائدة، وهي لا تزال تمثّل سوقًا هامًا لنمو حياة. فمنتجع ميرافال البحر الأحمر سينضمّ إلى محفظة منتجعات حياة الفاخرة التي يزداد عددها في الشرق الأوسط، فيساهم في تلبية احتياجات المسافرين الباحثين عن تجارب رفاهية فاخرة تحقّق لهم التوازن بين الجسم والعقل والروح”.

في الواقع، يُعتبر مشروع البحر الأحمر المشروع السياحي التجديدي الأكثر طموحًا في العالم، ومن المتوقّع أن يصبح الوجهة الترفيهية العالمية الأولى في السعودية وأن يرسّخ مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية. وتلتزم الوجهة الفاخرة التي تم إنشاؤها في محيط أحد الكنوز الطبيعية المخفية في العالم بالحفاظ على البيئة الطبيعية الممتدّة على مساحة 10,800 ميل مربّع (28,000 كيلومتر مربّع) وبتحسينها بشكل متواصل. كذلك، تضم الوجهة ساحلًا غير مأهول يمتدّ على 124 ميلًا (200 كيلومتر) وأرخبيلًا يغطي أكثر من 90 جزيرة طبيعية لم تطأها قدم، بالإضافة إلى براكين خامدة وصحراء وجبال ومشاهد من الحياة البرية. وسينضمّ منتجع ميرافال البحر الأحمر إلى فندق جراند حياة البحر الأحمر قيد التطوير أيضًا، ليكون بالتالي ثاني فندق ينضوي تحت مجموعة حياة ضمن مشروع البحر الأحمر.

من جهته، أشار جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: “نحن متحمّسون للعمل مع حياة من أجل إرساء علامة ميرافال المرموقة في هذا الجزء من العالم. ومن خلال هذا المنتجع الذي يشكّل ثاني وجهة لحياة في إطار المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر، إنّ تركيز علامة ميرافال على العافية وتحقيق التوازن الذاتي سيجعل منه إضافة مثالية إلى محفظتنا المتنامية من العلامات الفاخرة العالمية. ولا بدّ من القول إنّ منتجع ميرافال البحر الأحمر سيلبّي الطلب المتزايد على رحلات العافية المخصّصة بحسب الاحتياجات الشخصية والمتكاملة تمامًا مع البيئة المحيطة. وإنّنا نتطلّع للترحيب بالضيوف ليختبروا مستوى جديد من الرفاهية الفريدة وسياحة الرفاهية الغامرة”.

وبمجرد افتتاح منتجع ميرافال البحر الأحمر، سيكون الفندق الثامن لحياة في المملكة العربية السعودية إلى جانب الفنادق الحالية التي تبني المجموعة عليها نجاحها: بارك حياة جدة – مارينا ونادي وسبا، فندق ومساكن جراند حياة الخبر، جبل عمر حياة ريجنسي مكة، حياة ريجنسي الرياض العليا، حياة بلايس الرياض السليمانية، حياة هاوس جدة شارع صاري. ويؤكد هذا المشروع التزام حياة بالنمو من خلال التعاون مع أصحاب الفنادق المحليين الذين يتشاركون معها الطموح ذاته نحو التوسّع المدروس.

للمزيد من المعلومات، تفضّلو بزيارة الموقع الإلكتروني www.hyatt.com
يستخدم مصطلح “حياة” في هذا الخبر للإشارة إلى “مجموعة حياة للفنادق” و / أو إحدى الشركات التابعة لها.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

كريستيان هيرت يترأس الفريق التنفيذي لفندقي رافلز وفيرمونت في الدوحة

الخبير في قطاع الضيافة يشغل منصب المدير الإداري لوجهتي العلامتين لتعزيز مكانتهما الريادية في قطاع …