بلدية دبا الحصن تزرع 20 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء من يناير إلى مايو 2022

شبكة بيئة ابوظبي، دبا الحصن، الامارات العربية المتحدة، 12 يونيو 2022
أفاد سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن “أن البلدية تسعى بشكل دائم إلى زيادة المسطحات الخضراء في المدينة الفاضلة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لأنظمة الري في المدينة، وإعادة تأهيل بعض الأماكن التى كانت تحتاج الى إعادة زراعة وتبديل بعض الأشجار التي تأثرت بفعل الرياح، وزيادة مساحات الورود الموسمية، حيث بلغ إجمالي المساحات التى تمت تغطيتها من بداية يناير حتى نهاية مايو 2022 حوالي 20,000 متر مربع داخل المدينة الفاضلة”.

وصرح سعادته “أن البلدية تحرص على تنفيذ وتطوير المشاريع الزراعية المتنوعة بالمدينة الفاضلة، وذلك تنفيذاً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في زيادة الرقعة الخضراء وتحقيق الاستدامة البيئية في كافة مدن الإمارة الباسمة. مضيفاً أن البلدية تعمل على إيجاد بيئة عمل محفّزة للإبداع والابتكار في مجال تحضير وبستنة وتشجيرالطرق في ضوء التطور السريع الذي تشهده المدينة الفاضلة”.

ونوه اليحيائي إلى “أن البلدية لديها خطة سنوية خاصة بالمشاريع الزراعية، التي يتم من خلالها تحديد الأماكن التي تحتاج إلى زراعة، واختيار أنواع الزهور والأشجار والشجيرات ذات الطابع الجمالي الذي يتناسب مع كل مكان بالمدينة الفاضلة، بالإضافة إلى تغطية أكبر قدر ممكن من المسطحات الخضراء خلال كل خطة تضعها البلدية من كل عام”.

ومن جهتها أوضحت الأستاذة ابتسام عبدالله النقبي رئيس قسم الزراعة التجميلية للطرق في البلدية “أن القسم قام خلال الفترة الممتدة من يناير إلى مايو2022 ، بتنفيذ عدد من المشاريع الزراعية المتنوعة بالمدينة الفاضلة، حيث تضمنت زراعة 10 “نخلات” بطول 2.5 الى 3 أمتار، و450 شجيرة من “الجهنمية” تم تشكيلها مسبقاً، و35 شجرة متنوعة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل شارع العقد الفريد وزراعة أحواضه، والتي يبلغ عددها 762 حوض، حيث تم زراعة 3200 شتلة في هذه الأحواض، كما تم زراعة 20,000 شتلة متنوعة في جميع الميادين والشوارع الرئيسية بالمدينة الفاضلة”.

وذكرت النقبي “أن هذه المشاريع عمل بها أكثر من 12 عامل من الفئات المساندة، و 2 فنيين ومراقبين، ومهندس زراعي، حيث استخدم فيها 4 من الآلات الثقيلة والخفيفة، وتم توريد حوالي 9000 متر مكعب من الرمل الصالح للزراعة، كما تم توفيرحوالي 25 طن من السماد العضوي أثناء عمليات الزراعة”.

وأشارت النقبي “أن قسم الزراعة التجميلية للطرق في البلدية قام بتنفيذ شبكة ري آلية بالكامل وفق أفضل التقنيات الحديثة، حيث تم تمديد أيضاً شبكة ري جديدة للأحواض بشارع العقد الفريد ومساحات الورود والجهنميات الجديدة حول المدينة، وذلك لضمان أقصى استفادة من شبكات الري”.

ومن جهته قال الأستاذ عبدالله محمد النقبي المكلف بمهام قسم الحدائق والمنتزهات في البلدية ” أن القسم قام بزراعة 1000 وردة موسمية في كافة أرجاء المدينة، وتم تقليم 144 شجرة، وتم إزالة النباتات الضارة في الأحواض الزراعية، كما تم تعديل نظام الري (من اليدوي إلى الآلي) لشاطىء وحديقة الحي الغربي وحديقة حي الدوب.
وأضاف الأستاذ عبدالله النقبي “أن البلدية تشرف على عدد من الحدائق الموجودة داخل المدينة الفاضلة، وأن هذه الحدائق (حديقة حي الدوب، وحديقة حي المهلب، وحديقة الحي الغربي)، تستقبل الزوار يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 مساء، بينما تفتتح “حديقة الشاطىء” أبوابها أمام الزوار من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء، كما تستقبل الحديقة العامة زوارها يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 11 مساء.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“أكزونوبل” تتعاون مع شركائها لمواجهة تحديات الحد من الانبعاثات الكربونية

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 8 يونيو 2022 أعلنت شركة “أكزونوبل”، الرائدة عالمياً في …