كريستيان هيرت يترأس الفريق التنفيذي لفندقي رافلز وفيرمونت في الدوحة

الخبير في قطاع الضيافة يشغل منصب المدير الإداري لوجهتي العلامتين لتعزيز مكانتهما الريادية في قطاع الضيافة في قطر
شبكة بيئة ابوظبي، الدوحة، قطر، 13 يونيو 2022

أعلنت أكور، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الضيافة والفنادق، عن تعيين كريستيان هيرت، الذي يتمتع بخبرةٍ تزيد عن 25 عاماً في قطاع الضيافة، في منصب المدير الإداري لفندقي رافلز وفيرمونت في الدوحة، وجهتي العلامتين الاستثنائيتين والمقرّر افتتاحهما قريباً في لوسيل في قطر.

ويحمل هيرت شهادة البكالوريوس في إدارة الفنادق والمطاعم؛ وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال، ويتمتّع بخبرة تزيد عن ثلاثة عقود في قطاعي الضيافة والمأكولات والمشروبات، حيث استمدّ خبرته من عمله لدى أبرز الفنادق الرائدة في أوروبا وأستراليا والولايات المتحدة . ويضمّ الفريق التنفيذي الذي يترأسه هيرت مجموعةً من الخبراء متعددي الجنسيات مع وجود العديد من الأعضاء الذين ساهموا في افتتاح وإعادة إطلاق فنادق ومنتجعات وطنية بارزة .

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيرت: “يُعدّ الإشراف على افتتاح هذين الفندقين المتميزين واللذين يقدمان رؤيةً مشتركة حول تزويد الضيوف بتجربةٍ فائقة، فرصةً استثنائيةً، خاصةً عندما يجسّدان استراتيجية طموحة لتعزيز قطاعي السياحة والضيافة في الدولة. “وتوفر قطر تجربةً فريدة من نوعها مع الاستعداد لاستقبال عشاق الرياضة واستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط في وقت لاحق من العام الجاري”.

وانتقل هيرت إلى قطر من رافلز اسطنبول الحائز على العديد من الجوائز، حيث أمضى ست سنوات في منصب المدير العام، وتمكّن من بناء قاعدة عملاء دولية وحصد أبرز جوائز القطاع، بما فيها جائزة أفضل فندق مدينة في أوروبا 2019 من مجلة ترافيل أند ليجر؛ وأفضل فندق في تركيا من مجلة كوندي ناست ترافلر، كما حاز على تقييم خمس نجوم في دليل فوربس للسفر لثلاث سنوات متتالية.

ومن جهته، قال مارك ويليس المدير التنفيذي لمجموعة “أكور” في الهند، والشرق الأوسط، وإفريقيا وتركيا: “يتمتع كريستيان بمزيج من الشغف والأصالة والابتكار والخبرة متعددة الثقافات، مما يتيح له تقديم مستويات استثنائية من الخدمة التي تمتاز بها كلتا العلامتين التجاريتين: فيرمونت ورافلز، والتي ستشكل علامةً فارقة للوجهة الاستثنائية”.

وأضاف: “تقع الوجهتان الجديدتان ضمن تحفة معمارية ذات شهرة عالمية بوصفها أحد أبرز معالم الضيافة في قطر، وستقدمان خدمات متميّزة عالمية المستوى، لتؤكدا التزام العلامة ببناء واحدة من أبرز الوجهات السياحية الناشئة في العالم”.

ويضم الفريق التنفيذي الجديد للمشروع كلّاً من هاني عكاري، خبير الأعمال الفندقية الفرنسي اللبناني والذي سيشغل منصب المدير العام لفندق فيرمونت الدوحة الذي يضم 362 غرفةً وجناحاً؛ وبيرند فرانك كناير، خبير قطاع الضيافة الألماني والذي سيتولى إدارة فندق وشقق رافلز الدوحة الذي يضم 132 جناحاً.

ويتمتع عكاري، الحاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الفنادق وشهادة الماجستير في إدارة الضيافة، بخبرةٍ واسعة من خلال عمله لما يزيد عن عقد في أوروبا والإمارات والمملكة العربية السعودية، وفي قطر منذ عام 2017. بينما يُعد كناير عضواً رئيسياً في عائلة رافلز منذ عام 2011، حيث انضم في البداية إلى فندق رافلز بكين التاريخي من فئة الخمس النجوم، ثمّ انتقل إلى فندق رافلز سنغافورة في عام 2014.

ومن جانبه، قال هيرت: “إن أعضاء الفريق التنفيذي المكلّف بتحقيق مهمتنا قد ينحدرون من مناطق جغرافية وثقافات مختلفة، إلا أنهم يتشاركون التزاماً قوياً وعاطفياً لتزويد قطر بنهجٍ مبتكر للضيافة سيتردد صداه في جميع أنحاء العالم. وكلي ثقة بأن جهودهم المشتركة ستعزز مكانة قطر العالمية في مجال الضيافة وترسي معايير جديدة يطمح الآخرون لتحقيقها”.

وتُعتبر الأبراج ترجمةً معمارية لرمز قطر الوطني، والمتمثّل بالسيوف المعقوفة التقليدية. وتوفر الأبراج فرصة دخول علامتي فيرمونت ورافلز إلى قطر بموجب اتفاقية تعاون بين كتارا للضيافة وأكور.

ومن المقرر افتتاح فندق وشقق رافلز الدوحة وفندق فيرمونت الدوحة في الربع الثالث من عام 2022 قبيل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مرايا العلا ملتقى عقول نوبل اللامعة

​شبكة بيئة ابوظبي، محافظة العلا، المملكة العربية السعودية، 07 يونيو 2022 استضافت مرايا، مركز الفعاليات …