أبوظبي.. لقاء بين المدير العام للإيسيسكو و وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية

شبكة بيئة ابوظبي، متابعة، عبد العزيز اغراز 16 يونيو 2022
عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتورة نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب رئيسة اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، اجتماعا لاستعراض مستجدات التعاون بين الإيسيسكو ودولة الإمارات، وسبل تعزيز الشراكة بين الجانبين، خصوصا في مجالات اللغة العربية وحماية التراث ودعم الشباب.

وخلال الاجتماع، الذي انعقد يوم الأربعاء (15 يونيو 2022) بمقر وزارة الثقافة في أبو ظبي، بحضور السيدة سلمى الدرمكي، الأمينة العامة للجنة الوطنية الإماراتية، وفريق عمل اللجنة، أكد الجانبان حرصهما على استمرار التعاون، وفق طرائق جديدة وآليات مبتكرة وعملية، وخطة استراتيجية مبنية على برامج وأهداف تلتزم الإيسيسكو واللجنة الوطنية الإماراتية بتحقيقها خلال الفترة المحددة لتنفيذ هذه البرامج في مجالات التعاون.

وتطرق النقاش إلى صندوق الإيسيسكو لدعم المشروعات التراثية في العالم الإسلامي، وإمكانية مساهمة دولة الإمارات في تمويله، ليحقق أهدافه في تثمين والحفاظ على التراث المادي وغير المادي، وتوثيقه وتسجيله على قوائم الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

كما تناول الاجتماع تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والإمارات في اللغة العربية، والمشاركة في المنتديات والمؤتمرات التي تعقدها الإيسيسكو، وكذلك التعاون في دعم وبناء قدرات الشباب، في إطار ما تنفذه المنظمة من برامج رائدة في هذا المجال، وما حققته دولة الإمارات من نجاحات متعلقة بتأهيل الشباب، خصوصا في مركز المسرعات الحكومية وتطوير الخدمات، وإمكانية إتاحة فرص لشباب العالم الإسلامي للاستفادة من الدورات التدريبية التي ينظمها المكتب.

كان المدير العام للإيسيسكو قام بزيارة إلى مكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الإمارات، تعرف خلالها على مركز المسرعات الحكومية وتطوير الخدمات. كما التقى السيدة شما المزروعي، وزيرة الدولة للشباب، والسيد سعيد النظري، المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السعودية.. جامعة نايف تقيم اول ملتقى لطلابها وتؤكد تطوير برامجها الأكاديمية

شبكة بيئة ابوظبي، متابعة، عبد العزيز اغراز 18 يونيو 2022   نظمت جامعة نايف العربية …