هيئة البيئة-أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية بحفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الرقمية 2021

عن فئة أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي
شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 18 يونيو 2022

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي اليوم عن فوزها بالجائزة الذهبية عن فئة “أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي – الميزانية الصغيرة (أقل من 20000 دولار أمريكي)، وذلك في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2021 الذي أقيم في منتجع ومارينا ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي مساء يوم أمس الجمعة.

وحصلت الهيئة على الجائزة عن إنتاجها للمحتوى الإبداعي عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لها، والتي تم إنشاؤها لتسليط الضوء على دورها وجهودها في العمل مع شركائها الاستراتيجيين على المستوى المحلي والوطني. وتساعد منصاتها الاجتماعية على زيادة الوعي البيئي، من خلال الحملات الرقمية التي تنظمها لتوعية مختلف شرائح المجتمع وتحفيزهم على المساهمة في الجهود المبذولة لحماية البيئة من خلال تسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات الرئيسية التي يمكنهم المشاركة فيها.

كما تستخدم الهيئة قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة، وإلهامهم من خلال المحتوى الإبداعي، وعرض قصص النجاح والأولويات والقضايا البيئية الرئيسية التي تركز عليها الهيئة.
وقالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “تسعى الهيئة ليس فقط لحماية البيئة، ولكن لتعزيز الاستدامة، وتسليط الضوء على أهمية المحافظة على الإرث البيئي الطبيعي بين مختلف فئات المجتمع، من خلال التواصل الفعال، وإعداد المحتوى الرقمي المبتكر والجذاب”.

“وبسبب الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها مع انتشار جائحة فيروس كوفيد – 19، توقفت العديد من فعالياتنا ومبادراتنا وحتى سياساتنا. وكان هدفنا الرئيسي خلال ذلك الوقت هو تشجيع مجتمعنا على البقاء على اتصال بالطبيعة خلال فترة الحظر، وذلك من خلال قنواتنا الرقمية. وبمجرد رفع الإجراءات الاحترازية، كان من الضروري أن نوجه جمهورنا إلى العودة للتواصل مع الطبيعة من خلال مبادرات مبتكرة تثير اهتمامهم، وحققنا كل هذا من خلال مشاركة المحتوى عبر منصاتنا على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضافت سعادتها: “إن الفوز بجائزة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الرقمية هو شهادة على نجاحنا في إعداد محتوى رقمي مكننا من جذب وإشراك مجتمعنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، التي تعتبر المنصة الرئيسية للتواصل مع الأجيال القادمة. فالشباب هم أحد أهم شركائنا الرئيسيِّن، الذين نسعى لتوعيتهم ليكونوا قادة المستقبل وأكثر انخراطًا في الحفاظ على البيئة”.

وخلال عام 2021، سجلت الهيئة أكثر من 4 ملايين ظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تسجيل 1641 مشاركة في الجلسات البيئية الافتراضية التي نظمتها الهيئة، و145491 تفاعلًا، فضلاً عن زيادة وصلت إلى 77 في المائة في عدد المتابعين. وعلى الرغم من الميزانية المحدودة التي خصصناها لمواقع التواصل الاجتماعي، فقد شهدت هيئة البيئة – أبوظبي أيضًا زيادة بنسبة 41.2٪ في عدد المشاركات على الانستغرام خلال نفس الفترة.
وتعتبر جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2021، جوائز مخصصة لتعزيز الابتكار الرقمي، ووسائل الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعتبر الجائزة أول حفل توزيع جوائز لتكريم الجهود الرقمية في المنطقة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

جائزة البيئة للطفل تكرم الفائزين في دورتها الأولى

شبكة بيئة اوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 يونيو 2022 كرمت جائزة البيئة للطفل التي أطلقها …