مجمّع فنادق الميناء السياحي شريك لشركة BE WTR لتوفير المياه بطرق مستدامة

الفنادق الثلاثة تسعى للتخلي عن عبوات المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في كل عملياتها والحد من بصمتها الكربونية
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 05 يوليو 2022

تماشياً مع الالتزام بالتخلص من العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ودعماً لمبادرة الحكومة الإماراتية بعنوان “دبي تبادر” للاستدامة، أصبح منتجع ومارينا ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي، ومنتجع وسبا لو مريديان شاطئ الميناء السياحي، وفندق دبليو دبي – الميناء السياحي أول فنادق في المنطقة تبرم شراكة وثيقة مع BE WTR، علامة تجارية ممتازة لتوفير المياه بطرق مستدامة. وعليه، تسعى هذه الفنادق للتخلي عن عبوات المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في كل عملياتها بحلول عام 2023.

وبموجب هذه الشراكة مع BE WTR، ستتخلى الفنادق الثلاثة عن استخدام العبوات البلاستيكية في مختلف مناطق مجمّع الميناء السياحي وتعزز استهلاك المياه بشكلٍ لا يضر بالبيئة من خلال قوارير زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام، ونظام ترشيح مبتكر لتنقية مياه الصنبور المحلية كي تصبح قابلة للشرب.

تتضمن عملية BE WTR تعبئة المياه في زجاجات داخل منتجع ومارينا ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي، وسيتم توزيعها على الفنادق الثلاثة. وسوف يعمل نظام الترشيح المبتكر على تنقية مياه الصنبور المحلية بالفحم النشط والترشيح الفائق، والتخلص من الكلور والبكتيريا بنسبة 99،99% والجسيمات الدقيقة والملوثات الأخرى، من دون المساس بالمعادن المهمة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. وبالتالي سيوفر النظام المبتكر والصحي مياهاً محلية عادية أو فوارة ذات مذاق رائع.

في البداية، سوف تُستعمل العبوات الزجاجية القابلة لإعادة الاستخدام في المطاعم ثم في غرف الضيوف ومن ثم عبر المناطق الأخرى التي لا يستخدمها الضيوف وصولاً إلى مياه الشرب للموظفين.

وتدعم هذه المبادرة أيضاً تقليل البصمة الكربونية من خلال الحد من نقل المياه الخارجية التي تحمل أسماء علامات تجارية دولية واستخدام العبوات الزجاجية فقط والتقليل من استخدام المياه المبرّدة.

وهكذا سيحظى الضيوف والموظفون على حد سواء بفرصة الارتواء ومساعدة البيئة في الوقت نفسه.

وفي هذا الصدد، قال مايك هيكر، مؤسِس BE WTR: “بصفتي سائحاً أزور الإمارات العربية المتحدة بانتظام، لاحظت مدى تأثير المياه المعبأة والمستوردة على المنطقة المحلية. ونحن في BE WTR يسرّنا أن نساعد دولة الإمارات على التحوّل سريعاً إلى استهلاك المياه بطرق مستدامة ويسعدنا أن نعقد أول شراكة لنا مع مجمّع الميناء السياحي لقيادة هذه المبادرة.”

وأما تولغا لاسين، المدير العام للمنطقة لدى ماريوت الدولية فقال من جهته: “نحن كمجمّع مدركون لبصمتنا البيئية ونتطلع دائماً إلى تحسين خدماتنا وعملياتنا لتكون صديقة للبيئة أكثر فأكثر. وشراكتنا مع BE WTR هي خطوة مهمة جداً في رحلتنا الرامية إلى التخلص من العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بحلول عام 2023. نتطلع إلى تقديم مياه الشرب المحلية الممتازة لضيوفنا في عبوات زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام وإلى التخلص من كميات كبيرة من البلاستيك.”

تجدر الإشارة إلى أن الشراكة بين فنادق مجمّع الميناء السياحي وBE WTR تدعم مبادرة “دبي تبادر” التي تدعو سكان الإمارات إلى التوقف عن استعمال البلاستيك، وقد حثت على تضافر الجهود للحد من استخدام العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. وهي مبادرة أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مبادرة “دبي تبادر”، وأولى مهمة تنفيذها لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.bewtr.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إنجاز التصميم الهندسي لمشروع إعادة تدوير البلاستيك في دبي

بالشراكةٌ بين “دوبال القابضة” و”كوانتافيول” و”باسف” شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 04 أغسطس، …