“ميتسوبيشي باور” تنجز أكبر مشروع بالعالم لمزج وقود الهيدروجين في التوربينات

•أثبت المشروع الأول من نوعه نجاح التحديث الذي أجرته “ميتسوبيشي باور” على أسطول توربينات الغاز المتقدمة وتأهيلها للعمل بمزيج وقود يستخدم الهيدروجين والغاز الطبيعي.
•تم إجراء هذه التجربة الأكبر من حيث الحجم على مستوى العالم في محطة ماكدونو بمقاطعة أتكينسون في ولاية جورجيا الأمريكية.
•تعمل “ميتسوبيشي باور” على مشاريع رائدة مماثلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن بينها مشروع التحول إلى وقود الهيدروجين لصالح شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات “أنربك” في مصر، بما يمهد لها الطريق نحو التحول بنسبة 100% إلى وقود الهيدروجين بحلول عام 2023.
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 يوليو 2022

أعلنت كل من شركة “ميتسوبيشي باور” إحدى شركات “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة” وشركة “جورجيا باور” نجاح مشروع تغيير نظام الوقود في محطة ماكدونو بمقاطعة أتكينسون التابعة لشركة “جورجيا باور” في ولاية جورجيا الأمريكية. وتم تنفيذ المشروع على احدى التوربينات الغازية من طراز M501G بسعة 265 ميجاوات ، حيث تم تركيب تقنية مزج وقود الغاز بالهيدروجين .
ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى العالم لمزج وقود الهيدروجين بنسبة 20% في التوربينات المتقدمة العاملة بالغاز. وقدمت شركة “ميتسوبيشي باور” خدمات شاملة لهذا المشروع من بينها، التصميم والهندسة والإنشاء وتوفير حلول تحويل نظام الوقود، وأدوات التحكم والتشغيل وإدارة المخاطر.

ويأتي إعلان “ميتسوبيشي باور” عن نجاح هذا المشروع، متزامنًا مع توقيعها مؤخرًا لاتفاقية مع شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات “أنربك” لتزويدها بحلول متقدمة للتحول إلى تقنية احتراق وقود الهيدروجين، بما يدعم جهود “أنربك” لإنجاز أهدافها لإزالة الكربون. وسيتم تركيب التقنية الجديدة في مصفاة التكرير التابعة لشركة “أنربك” في مدينة الإسكندرية، والتي توفر 30% من الاحتياجات المحلية لجمهورية مصر العربية من المشتقات النفطية. وتمهد هذه الاتفاقية الطريق أمام “أنربك” للتحول الكامل بنسبة 100% إلى وقود الهيدروجين بحلول عام 2023.

وقال خالد سالم، رئيس “ميتسوبيشي باور” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ” يعزز هذا الإنجاز العالمي ريادة “ميتسوبيشي باور” في تفعيل تقنية مزج وقود الغاز بالهيدروجين بنجاح. وبالتزامن مع هذا المشروع ، نقوم أيضًا بتنفيذ مشاريع رائدة للتحول إلى وقود الهيدروجين لصالح عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ، ومن بينهم شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات “أنربك” في مصر. وبالإضافة إلى تنفيذ مشاريع التسليم الكامل، فإننا نعمل مع عملائنا أيضًا في تأمين سلسلة توريد الهيدروجين، وهو جزء من التزامنا المستمر في “ميتسوبيشي باور” لتمكين عملائنا من تحقيق أهدافهم لإزالة الكربون.”

وتعاونت شركة “جورجيا باور”، وهي أكبر شركة لتوليد الطاقة الكهربائية تابعة لشركة “ساوثرن”، مع “ميتسوبيشي باور” لتنفيذ هذا المشروع التاريخي الأول من نوعه ضمن التزامها المستمر بمجال البحث والتطوير بهدف بناء شبكة طاقة المستقبل وتقليل الانبعاثات الكربونية على مستوى أسطولها، وقد نجحت شركة “جورجيا باور” بالفعل في تخفيض انبعاثاتها الكربونية بأكثر من 60% منذ عام 2007.

ومن جهته قال ألين ريفيز، نائب الرئيس الأول ومسؤول الإنتاج الأول في شركة “جورجيا باور”: “يعد هذا المشروع الكبير لمزج وقود الهيدروجين في محطة ماكدونو بمقاطعة أتكينسون التابعة لشركة “جورجيا باور” مثالًا آخر على كيفية بناء مستقبل الطاقة اليوم في شركة “جورجيا باور” وشركة “ساوثرن إن القيام بهذه الاستثمارات الذكية اليوم ، يضمن لنا القدرة على الاستمرار في توفير مصادر طاقة نظيفة وآمنة وموثوقة وبأسعار معقولة، بما يسهم في نمو ولاية جورجيا وازدهارها خلال العقود المقبلة. كما يسهم هذا النوع من الأبحاث والتطوير في دفع قطاع الطاقة بأكمله إلى الأمام نحو مستقبل أخالٍ من الكربون. ونحن فخورون بدورنا الريادي وبما حققناه من خلال تعاوننا مع شركائنا في “ميتسوبيشي باور”.

وبدوره قال، مارك بيسونيت، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عمليات توليد الطاقة في “ميتسوبيشي باور الأمريكاز” : “تكّرس “ميتسوبيشي باور” المزيد من الجهود لتنفيذ مهمتها المتمثلة في توفير حلول توليد الطاقة وتخزينها لعملائها، وتمكينهم من المساهمة في مكافحة تغير المناخ بشكل عملي وموثوق به، لتعزيز تقدم المجتمعات. ويعد هذا المشروع محطة أساسية على طريق تقدمنا نحو تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية على مستوى القطاع، ونحن على ثقه من أن تعاوننا مع عملائنا وشركائنا، من شأنه تسريع وصولنا جميعًا إلى هذا الهدف.”

نبذة عن ميتسوبيشي باور في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
“ميتسوبيشي باور” هي شركة رائدة ومبتكِرة في مجال التكنولوجيا وحلول قطاع الطاقة العالمي تميزت بحضورها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتمتلك الشركة مراكز خدمة متميزة في كل من ألمانيا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى قدرات دعم العملاء على مستوى دول المنطقة. وتقوم شركة “ميتسوبيشي باور” بتصميم وتصنيع وصيانة المعدات والأنظمة التي تسهم في خفض الانبعاثات الكربونية وضمان وصول الطاقة. وتقدم من بين حلولها مجموعة واسعة من التوربينات الغازية، بما في ذلك التوربينات التي تعمل بوقود الهيدروجين وخلايا وقود الأكسيد الصلب (SOFCs) وأعمال وخدمات الصيانة المتخصصة بحضور واسع على مستوى المنطقة، وتلتزم حلول TOMONI ™ الذكية من “ميتسوبيشي باور” بتقديم خدمة مثالية من خلال العمل مع العملاء، حيث تستفيد من التحليلات المتقدمة وتقنيات التحكم التكيفي، والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لجعل محطات الطاقة أكثر ذكاءً ومنخفضة الانبعاثات الكربونية، وزيادة وزيادة مرونتها وداعمة للجهود إزالة الكربون.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://power.mhi.com/regions/emea/

نبذة عن شركة ميتسوبيشي باور الأمريكيتين
يقع المقر الرئيسي لشركة ميتسوبيشي باور الأمريكيتين في ليك ماري بولاية فلوريدا، وتوظف الشركة أكثر من 2300 خبير ومحترف في مجال توليد وتخزين الطاقة والحلول الرقمية. ويركز موظفونا على تمكين عملائنا من مكافحة تغير المناخ بتكلفة معقولة وموثوق بها، بهدف تعزيز الرفاه المجتمعي في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية. وتشمل حلول توليد الطاقة من (ميتسوبيشي باور) توربينات الغاز والبخار وتوربينات الغاز بتقنية محركات الطائرات المرنة والقطارات الكهربائية وجزر توليد الطاقة من الرياح وأنظمة الطاقة الحرارية الأرضية وتطوير مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية والضوابط البيئية والخدمات. وتشمل حلول تخزين الطاقة، الهيدروجين الأخضر وأنظمة تخزين طاقة البطاريات والخدمات. وتقدم (ميتسوبيشي باور) أيضًا حلولًا ذكية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتمكين التشغيل المستقل لمحطات الطاقة. (ميتسوبيشي باور) هي علامة تجارية لحلول الطاقة تابعة لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة ويقع مقرها الرئيسي في طوكيو باليابان، وهي واحدة من الشركات الصناعية الرائدة في العالم للمعدات والآلات الثقيلة والأعمال الهندسية والتصنيعية، التي تشمل الطاقة والبنية التحتية والنقل والفضاء والدفاع. لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لشركة ميتسوبيشي باور الأمريكيتين ومتابعتنا على لينكدإن.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق التحالف الإفريقي من أجل الوصول المستدام للطاقة

تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة عبر تسريع وتيرة الانتقال الطاقي النظيف والمستدام وتحقيق السيادة الطاقية …