فيوليا تنشر الوعي بالاستدامة من خلال مباردات مجتمعية

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 7 يوليو 2022

نظّمت فيوليا الشرق الأدنى والأوسط، والتي تمثّل مرجعاً أساسياً في مجال التحوّل البيئي، عدداً من النشاطات من أجل إشراك المجتمعات المحلية، و جذب الانتباه إلى القضايا البيئية الهامّة، وتسليط الضوء على الطرق التي يمكن للأفراد من خلالها المساهمة في جهود الاستدامة.

بالتعاون مع RECAPP، وهي أوّل شركة توفّر خدمة جمع المواد القابلة لإعادة التدوير من المنزل مجاناً، استضافت فيوليا الشرق الأدنى والشرق الأوسط في شهر يونيو، أمسية سينمائية في سينما عقيل في منطقة السركال أفينيو في دبي. وتمّ خلال هذه الفعالية المفتوحة أمام الجميع عرض وثائقي Bigger Than Us، كما دارت جلسة نقاش مع جيروم فيريسيل، المدير العام لـRECAPP.

وفي شهر يونيو، أقامت فيوليا مسابقة في التصوير الفوتوغرافي تناولت موضوع التحوّل البيئي. وتمثّل التحدّي بالتقاط المجتمع المحلّي صوراً تعبّر عن التحوّل البيئي من منظورهم الخاص مع تسليط الضوء على التقدّم الكبير الذي أحرزه الشرق الأدنى والشرق الأوسط نحو الحدّ من التأثير البيئي من خلال تعزيز الجهود والاستثمارات في الممارسات المبتكرة والمستدامة.

وقد اختارت فيوليا ثلاثة فائزين حصلوا على قسيمة بقيمة 1,000 درهم إماراتي للمركز الأول، و600 درهم إماراتي للمركز الثاني، و400 درهم إماراتي للمركز للثالث. كما أن فيوليا نشرت صور الفائزين بالمسابقة على صفحاتها الاجتماعية.

وتعليقاً على مبادرات فيوليا المجتمعية، قال باسكال غرانت، الرئيس التنفيذي، فيوليا الشرق الأدنى والأوسط: “يشكّل قربنا من المجتمعات المحلية شرطاً أساسياً بالنسبة لأعمالنا في فيوليا. ومن خلال نشر التوعية والحث على النقاش حول حماية البيئة، نزود الأفراد بالمعرفة اللازمة لمساعدتهم على تحقيق تغيير ملموس من خلال الخيارات التي يتّخذونها وذلك بدعم من شركات خدماتية رائدة مثل فيوليا وRECAPP.”

وصرّح من جانبه جيروم فيريسيل، المدير العام لـRECAPP لدى فيوليا الشرق الأدنى والشرق الأوسط قائلاً: “لقد أطلقنا RECAPP كتطبيق يتمحور حول المجتمع لدعم السكان في سعيهم لعيش حياة أكثر استدامة. ويعد عرض الفيلم الوثائقي في سينما عقيل أحدث أنشطتنا المجتمعية حيث يجمع بين الأشخاص الذين يتشاركون التفكير والهدف نفسه، أي الاستدامة، وذلك من أجل توثيق العلاقات فيما بينهم وحثّهم على التفكير معاً حول ما يمكن لكلّ فرد أن يفعل على صعيد شخصي من أجل حماية البيئة.”

تنشط فيوليا في الشرق الأوسط منذ أكثر من أربعين عاماً، وهي تمثّل طرفاً أساسياً في قطاع الخدمات البيئية في المنطقة. أطلقت فيوليا الشرق الأدنى والشرق الأوسط RECAPP في نوفمبر 2020 بهدف تمكين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتّحدة ودعمهم في عملية إعادة التدوير، واليوم، باتت تضمّ RECAPP مجتمعاً مؤلّفاً من 27,000 مستخدم مسجل كما جمعت حتى اليوم 300 طناً من المواد القابلة لإعادة التدوير.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

حملات توعية لتجنب استخدام الأكياس البلاستيكية في البقالات

تنفذها “بيئة أبوظبي” تحقيقاً لـ “معاً نحو الصفر”: إجراءات لتقليل استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة …