هيئة البيئة – أبوظبي تفوز بجائزة الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة

أول مؤسسة بيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحصل على هذه الجائزة العالمية المرموقة
شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 7 يوليو 2022

منحت الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة في سويسرا هيئة البيئة – أبوظبي جائزة التميز عن الفئة الذهبية لإدارة الجودة للعام 2022، وذلك تقديراً لإدائها المميز، واعتمادها لأعلى معايير الجودة خلال تنفيذيها لقائمة طويلة من البرامج والمبادرات المبتكرة والتي حققت من خلالها العديد من الإنجازات في مجال حماية البيئة والمحافظة على الأنواع على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وتعد الهيئة المؤسسة البيئية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحصل على هذه الجائزة العالمية المرموقة والتي تعتبر أرفع جائزة في نموذج التميز في الجودة تمنحها الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة.
مثَّل هيئة البيئة – أبوظبي في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في برشلونة، إسبانيا في 3 يوليو، راشد الرميثي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة وسعود النيادي، مدير إدارة إسعاد المتعاملين. وتم خلال الحفل، الذي أقيم في فندق ماريوت برشلونة، تكريم 43 شركة وإدارة عامة ومنظمة تمثل 38 دولة وقطاعات مختلفة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا، والأمريكيتين، وأفريقيا، وأستراليا.

ومنذ تأسيسها ركزت هيئة البيئة – أبوظبي على الاستخدام المبتكر لأعلى المعايير، وأفضل الممارسات الدولية للجودة خلال تنفيذها لمجموعة كبيرة من المشاريع والمبادرات البيئية، فضلاً عن استخدامها للأقمار الاصطناعية والطائرات بدون طيار، وأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لمراقبة وحماية البيئة. وتمر الهيئة بعملية صارمة لإدارة الجودة أثناء تنفيذ برامجها لضمان تقديمها في الوقت المناسب وبطريقة موثوقة علميًا، والتي يتم تكريسها لتعزيز الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة في إمارة أبوظبي.

وبهذه المناسبة قالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “إن تحسين حالة البيئة والمحافظة على جودتها في أبوظبي هي مهمتنا الرئيسية في هيئة البيئة – أبوظبي، ونحن نعمل على مدار الساعة لضمان تنفيذ مهامنا في الوقت المحدد، وباستخدام أحدث التقنيات واتباع أدق المعايير. ولدى الهيئة فريق مؤهل من الخبراء والمختصين، الذين يحرصون على أن يتم تطوير سياساتنا ولوائحنا وفقاً لأحدث البيانات العلمية، وباستخدام أحدث التقنيات لمواجهة التحديات البيئية، وتحقيق الأهداف الطموحة لحكومة أبوظبي في مجال حماية البيئة”.

وأضافت سعادة الدكتورة الظاهري “إن الحصول على الجائزة الذهبية للتميز لإدارة الجودة من الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة هو دليل على أننا نسير في الاتجاه الصحيح، وأننا نجحنا في ترك أثر واضح في مجال حماية البيئة والمحافظة على الأنواع. ستكون هذه الجائزة بمثابة تذكير بأننا بحاجة إلى الحفاظ على معايير الجودة التي يتم تطبيقها وفقا لأفضل الممارسات العالمية في جميع مساعينا المستقبلية، والسعي دائمًا لاستخدام العمليات والأنظمة الحديثة المتطورة لتعزيز جهودنا للحفاظ على البيئة. أود أن أشكر فريق الهيئة على عملهم الجاد الذي ساهم بحصول الهيئة على التقدير والاعتراف من قبل منظمة دولية كالجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة”.

يذكر أن الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة التي يقع مركزها الرئيسي في لوزان بسويسرا تهتم بأبحاث وآليات وتقنيات تحسين الجودة، وتركز على تشجيع ثقافة الجودة من خلال منح هذه الجوائز التقديرية المتعددة المجالات لتسهم في التعرف على المبادرات الجديدة، وأحدث الإبداعات، ونشر المعرفة، وتقييم الممارسات المتميزة، ويتم اختيار الفائزين بهذه الجائزة عن طريق قيام مجموعة من المختصين بإجراء بحوث مسحية واستبيانات واستطلاعات لرأي جمهور المتعاملين وبحوث السوق، ومن خلال أكثر من قناة متنوعة من ضمنها الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
ومن أبرز الجهات الحكومية التي فازت بهذه الجائزة على مستوى العالم: وزارة البيئة في بولندا، وزارة الثقافة والسياحة في بوليفيا، بلدية ولدبولدسرد الالمانية، بلدية امستتن في النمسا.، وغيرها من الجهات.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

في اليوم العالمي لصون النظم البيئية لأشجار القرم

هيئة البيئة – أبوظبي تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الإمارة للمحافظة على أشجار القرم …