بحث تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والمؤسسات التعليمية الإماراتية في البحث العلمي

شبكة بيئة ابوظبي، متابعة، عبد العزيز اغراز، المملكة المغربية، 20 يوليو 2022

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا في سفارة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومعتمد غير مقيم في الرباط وتونس وعمان، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والمؤسسات التعليمية الإماراتية في المجالات العلمية والبحثية.

وخلال اللقاء اليوم الثلاثاء (19 يوليو 2022) بمقر منظمة الإيسيسكو في الرباط، استعرض الدكتور المالك أبرز ما تنفذه الإيسيسكو من برامج ومشاريع، في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية، سعيا لخدمة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم في مجالات اختصاصها.

وأشاد المدير العام للإيسيسكو بمستوى التعاون القائم بين المنظمة ودولة الإمارات العربية المتحدة، عبر الجهات الإماراتية المختصة، مؤكدا حرصه على تواصل هذه الشراكة المتميزة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة تعزيز التعاون الجامعي والتربوي بين المؤسسات التعليمية الإماراتية ومنظمة الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع لها، وتم الاتفاق على عقد لقاءات علمية وبرامج تدريبية في مجال البحث العلمي التطبيقي في العلوم والتكنولوجيا بصفة خاصة، لفائدة الطلاب والباحثين من دول العالم الإسلامي.

من جانبة ثمن الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا ما تقوم به الإيسيسكو من جهود مشهودة لدعم دولها الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وعقب اللقاء اصطحب الدكتور المالك الضيف، والوفد المرافق له، في جولة بحاضنات تدريب الشباب، وقاعة مشكاة، المجهزة بأحدث التقنيات، والتي أنشأتها الإيسيسكو بشراكة مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز. وتم الاتفاق على الاستفادة من الإمكانات التقنية التي تتيحها في عقد دورات تدريبية وندوات فكرية لفائدة أعداد كبيرة من المشاركين.

حضر اللقاء السيد ثاني سالم الرميثي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، والسيدة إيمان على الحوسني، ملحق فني في ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا الإماراتية بالقاهرة. ومن الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي المشرف على أمانة اللجان الوطنية والمؤتمرات.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

وضعية المياه المقلقة في المغرب في ظل آثار التغيرات المناخية

اختلالات تدبير والاستعمال في ظل حالة الجفاف الحاد لسنة 2022 شبكة بيئة ابوظبي، جمعية المنارات …