دائرة البلدية بعجمان تستحق شهادة ISO37101:2016 والخاصة بالتنمية المستدامة في المجتمعات

للمرة الثانية
شبكة بيئة ابوظبي، عجمان، الامارات العربية المتحدة، 21 يوليو 2022

استحقت دائرة البلدية بعجمان شهادة ISO 37101:2016 والخاصة بالتنمية المستدامة في المجتمعات، نظام الإدارة للتنمية المستدامة، للمرة الثانية بعد استحواذها لها في عام 2019، لتكون الدائرة الأولى التي تحصد هذا الإنجاز على مستوى إمارة عجمان.

وتسلم سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة الشهادة من الشركة المانحة، بحضور الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، والمهندسة علياء مجلاد الشامسي رئيس قسم المرصد الحضري بالدائرة وعدد من المسؤولين بالدائرة.

وفي هذا الصدد أكد سعادة عبدالرحمن النعيمي أن الكفاءات الطموحة تسعى لتقديم الخدمات المثالية وتلبية المتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها و تحسين مساهمة المجتمعات في التنمية المستدامة بالإضافة لتعزيز الذكاء والمرونة في المجتمعات، موضحاً أن الجهود كثفت لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحقيق التنمية الحضرية المتوازنة.

وتابع سعادته أن المعيار الدولي يستهدف تقييم أداء المجتمعات في التقدم نحو التنمية المستدامة، وتعزيز رضا أصحاب المصلحة والمتعاملين من خلال التطبيق الفعال للنظام، مبيناً أن العمل الدؤوب أسهم في تحقيق التطوير للنظام، والتحسين المستمر والتسلسل والتفاعل بين العمليات وتجويد طرق التخطيط والتحكم في الأنشطة العملية والوثائق ذات الصلة.

وثمن سعادته جهود الكوادر البشرية المتخصصة بإدارة التخطيط والمساحة بالدائرة والتي واصلت ساعات العمل لتمكن الدائرة من حصد هذه الشهادة بعد اجتيازها لجميع مراحل عملية التدقيق من قبل الشركة المانحة للشهادة.

من جهته تحدث د.م بن عمير عن عمليات الإدارة وأهدافها الساعية لتحسين استدامة وذكاء ومرونة الاستراتيجيات والبرامج والمشاريع والخطط والخدمات التي يتم إجراؤها تحت المسؤولية المباشرة للمجتمعات والمتعلقة بتطوير نهج شاملة للقطاعات وتعزيز التآزر بين العديد من الجهات الفاعلة من خلال نهج شامل بالإضافة لزيادة كفاءة وجاذبية المجتمع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بيت الفلسفة ينظم ورشة عمل للأطفال حول كتاب “الطّبيعة والبيئة” بالتعاون مع هيئة الفجيرة للبيئة

شبكة بيئة ابوظبي، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة، 27يوليو 2022 إيمانًا بالفكر النّقديّ، وتماشيًا مع سياسة …