“ماي دبي” تجمع من المستهلكين 40% من زجاجات المياه سعة 16 لتراً خلال 6 أشهر

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 27 يوليو، 2022

تمكنت شركة “ماي دبي”، الشركة الرائدة في مجال المياه المعبأة في الإمارات العربية المتحدة، من جمع 40% من زجاجات المياه البلاستيكية سعة 16 لتراً من مستهلكيها المباشرين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بارتفاع نسبته 16% عن العام الماضي، في إطار جهودها المتواصلة في مجال الاستدامة الصارمة.
وقامت شركة “ماي دبي” بجمع زجاجات البولي إيثيلين تيريفثالات المستخدمة من المستهلكين مجاناً، بما يتماشى مع التزام الشركة بتعزيز وتشجيع ممارسة إعادة التدوير.
وتعتبر شركة “ماي دبي” شريكاً فعالاً منذ ثلاث سنوات لـ “دي غرايد”، أول شركة تحول الزجاجات البلاستيكية إلى نسيج لتصنيع الملابس من المخلفات البلاستيكية، بهدف زيادة الوعي بأهمية إعادة تدوير زجاجات المياه البلاستيكية. وفي إطار هذا التعاون بين الشركتين، تساعد “دي غرايد” في جمع الزجاجات من خلال حملات مختلفة، وتحويل القابلة منها لإعادة التدوير إلى ألياف، ورقائق، وخيوط مناسبة لعمليات إعادة التدوير. وتُستخدم هذه المواد لإنتاج القمصان في صناعة الملابس.
وقال ألكسندر فانت ريت، الرئيس التنفيذي لشركة “ماي دبي”: “ندرك في شركة ماي دبي أهمية المبادرات المستدامة وتنفيذ الاستراتيجيات لتحسين كفاءة عملياتنا التجارية. ونتطلع إلى خدمة مجتمعاتنا عبر توفير مياه شرب آمنة ونظيفة وبطريقة مسؤولة. وتعتبر عمليتنا بجمع الزجاجات بمثابة تذكير للمستهلكين بأن الزجاجات البلاستيكية المستخدمة ليست قمامة، ولكنها مورد قيم ينبغي اعادة استخدامه. ويؤكد التقدم الذي أحرزناه هذا العام نجاح جهودنا في تشجيع المزيد من المستهلكين على الإلتزام بجعل إعادة التدوير حقيقة ملموسة”.
ولا تزال شركة “ماي دبي” في صدارة الاستراتيجيات البيئية، سواء كان ذلك من خلال محطة تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، أو برامج إعادة التدوير مع المستهلكين. وتهدف الشركة إلى أخذ زمام المبادرة في اتجاهات الاستدامة المتغيرة باستمرار في منطقة الشرق الأوسط. وأظهرت السنوات الأخيرة أن الشركة ارتقت إلى صدارة السوق، لتصبح رائدة في توفير المياه المعبأة المستدامة عالية الجودة للمستهلكين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مركز دبي لمعالجة النفايات يبدأ التشغيل المبدئي مطلع العام 2023

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 20 يوليو 2022 أعلنت بلدية دبي عن بدأ …