مطعم “ميز” يُفتتح قريبًا في بوابة الدرعية الخيار الأول للسياح والمقيمين لتجربة المطبخ السعودي الحقيقي

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربيّة السعوديّة، 2 اغسطس 2022

“ميز”، حلم سوف يتحقق قريبًا في مطل البجيري، الوجهة الفريدة والراقية لتناول الطعام السعودي الأصيل، والتي يتم تطويرها كجزء من مشروع بوابة الدرعية والذي تبلغ قيمته 20 مليار دولار أميركي.

تمّ تطوير “ميز” من جانب شركة الخزامى، أحد أبرز العاملين في قطاع الضيافة في منطقة الخليج بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية وهيئة التراث السعودي وهيئة فنون الطهي السعودية وهيئة تطوير بوابة الدرعية، لضمان أصالة المطبخ والثقافة والتراث السعودي بشكل كامل.

تعكس قائمة طعام “ميز” لوحة فنية بحد ذاتها بما تضم من مأكولات متميزة تُقدم في سياق معاصر يذكّي جميع الحواس ويعرّف عن نوع جديد من المذاقات السعودية التي ستصبح علامة بارزة للطعام السعودي الأصيل حول العالم. يتميز “ميز” بأجواء أنيقة ومعاصرة كما يوفر جوًا ترحيبيًا للأشخاص القادمين من ثقافات متعدّدة.

وقال خالد حميد، الرئيس التنفيذي لشركة الخزامى، “ميز” هو أكثر من مجرد مطعم، لأنه يأخذنا في رحلة ساحرة تعرّفنا على تقاليد وثقافة المملكة الأصيلة، كما يوفر وجهة مثالية لعشاق النكهات السعودية. وكونه سيكون أول مطعم سعودي حقيقي في العالم، نعتقد فعلًا أنه سيقدم أفضل المأكولات السعودية وتجربة طهي فريدة من نوعها، ليصبح الخيار الأفضل للسياح والمقيمين والزوار على حد سواء.”

ويتماشى تطوير “ميز” مع رؤية السعودية 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي حيث تؤدي السياحة والترفيه دورًا بارزًا في ذلك. وتجسد بوابة الدرعية تاريخ المملكة من خلال مزيج يجمع ما بين التراث والضيافة والتعليم والبيع بالتجزئة وتجارب تناول الطعام في إطار رؤية المملكة المستقبلية، ومن المتوقع أن يصبح عدد سكان منطقة بوابة الدرعية أكثر من ١٠٠ ألف نسمة وأن تستقطب أكثر من ٢٥ مليون زائر سنوياً. كما تسعى تلك المنطقة لأن تكون الرائدة في مجال المطاعم الفاخرة، ليس فقط في المملكة بل في العالم أجمع. وأعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعيّة مؤخرا أنّ مطل البجيري يضم ١٨ مطعما عالميا على امتداد مساحة 15 ألف متر مربّع.

عن شركة الخزامى
منذ تأسيسها في العام 1995، كانت شركة الخزامى للإدارة المرشح الأوفر حظاً في مجالات التطوير وإدارة المشاريع العقاريّة الفاخرة في المواقع الرئيسية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وتجمع الشركة ما بين الاستثمار الذكي في العقارات الفاخرة، والرؤية المستقبليّة للاتجاهات والطرق المبتكرة للإدارة. وتعمل الشركة باستمرار على إرساء معايير بارزة في المجالات التشغيلية والنواحي الجمالية.
تفخر شركة الخزامى باعتماد نموذج أعمال متنوع يشمل تملك واستثمار وإدارة العقارات في قطاعات الضيافة والتجزئة والمكاتب وهي العلامة الوحيدة المستوحاة محليا في قطاع الضيافة والتي تمتلك محفظة واسعة تضم العديد من المنتجعات والفنادق والمطاعم الفاخرة في المواقع الرئيسية في المملكة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق مشروع وادي الفن

في إطار رؤية سمو ولي العهد لتحويل العلا وجهة للتراث العالمي.. منال الضويان وأجنيس دينيس …