هدى البكر: نستعد لإطلاق المنتدى العربي للمناخ برعاية الأمير عبد العزيز بن طلال

شبكة بيئة ابوظبي، القاهرة، جمهورية مصر العربية، 06 أغسطس 2022

قالت هدى البكر، المدير التنفيذي للشبكة العربية للمنظمات الأهلية، إن الشبكة تسعى إلى تقديم إسهامات فعالة في مواجهة التغيرات المناخية، وتبعاتها التي تنعكس على الحياة اليومية للإنسان حول العالم، وبالتبعية في المنطقة العربية.
وثمنت الاهتمام الكبير من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” بقضية تغير المناخ، ورعايته الكريمة لمشروع تفعيل دور المنظمات الأهلية العربية في التخفيف من التغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها.
وأضافت هدى البكر أن المشروع الطموح الذي أطلقته الشبكة، يسعى إلى تعزيز الاهتمام بالعمل المناخي لدى المجتمع المدني، وصولاً إلى المواطن العربي، عبر إلقاء الضوء على الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لتغير المناخ سعياً لدفع جميع الأطراف للمساهمة في التخفيف من التغيرات المناخية، وذلك بتوفير مصادر معرفية باللغة العربية حول تغير المناخ، بجانب نماذج تعلم تفاعلية وجذابة، مع إطلاق منصة إعلامية للتوعية والتدريب.
وأوضحت أنه من أجل بلورة رؤية الشبكة فيما يخص دور الجمعيات الأهلية في العمل المناخي، نستعد لإطلاق النسخة الأولى من المنتدى العربي للمناخ الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تقرير شبكة العمل المناخي للعالم العربي في مؤتمر الأطراف (COP28) (05)

شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 03 فبراير 2024 أنشطة شبكة العمل المناخي العالم العربي …