مركز أخلاقيات الأعمال بغرفة تجارة دبي يعزز مفهوم العطاء المجتمعي

58% نمو في عدد المشاركين بفعاليات المركز التابع لغرفة تجارة دبي خلال النصف الأول من 2022
نظم مركز أخلاقيات الأعمل بغرفة دبي 16 فعالية متنوعة غرست ثقافة الممارسات المسؤولية في مجتمع الأعمال 2022
-بوعميم: نسب النمو الملحوظة الصادرة عن مركز أخلاقيات الأعمال تعكس الجهود الكبيرة التي تنفذها غرفة تجارة دبي والاهتمام المتزايد من قبل الشركات والوعي بأهمية التطوع المؤسسي
-ارتفاع عدد المشاركين في فعاليات المركز من 3,819 إلى 6,017 مشارك خلال النصف الأول من العام الحالي
-4,804 متطوع مشارك في فعالية “اعط واحصد 2022″ من قبل اكثر من 40 شركة مشاركة في الفعالية
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 07 أغسطس 2022

كشف مركز أخلاقيات الأعمال، التابع لغرفة تجارة دبي، عن نمو قياسي في عدد المشاركين في الفعاليات التي نظمها المركز خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 58% حيث بلغ العدد الإجمالي للمشاركين 6,017 مقارنة ب 3,819 مشارك في الفترة نفسها من العام الماضي وذلك في 16 فعالية متنوعة، مما يعكس الدور المتنامي الذي يلعبه المركز في ترسيخ مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة والممارسات المسؤولة في القطاع الخاص بالإمارة.

وارتفع عدد الأعضاء المنتسبين لشبكة غرفة دبي للاستدامة إلى 79 عضواً في النصف الأول من العام الحالي، في حين استقبل المركز 44 طلب لعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وتم منح 23 علامة جديدة خلال نفس الفترة، جميعها كات علامات رقمية ذكية غطت مكان العمل، والسوق، والمجتمع، والبيئة. وتعمل علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على تكريم وتقدير الممارسات المسؤولة والمستدامة للشركات العاملة في دبي بما يدعم نموها ويحافظ على دورها في دعم رفاهية المجتمع.

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرف دبي: “تؤكد النتائج الصادرة عن مركز أخلاقيات الأعمال الجهود الحثيثة التي نقوم بها في سبيل دعم ونشر مفهوم العطاء المجتمعي وتشجيع الشركات العاملة في دبي على القيام بدورهم المسؤول تجاه مجتمعهم وذلك من خلال التعريف بالأثر الإيجابي على المجتمع وتعزيز مهارات الموظفين وصقلها.”

وأضاف سعادته: “تحرص غرفة تجارة دبي على دعم بيئة الأعمال في دبي والعمل على إطلاق المبادرات الخلاقة التي تسهل تطبيق الشركات مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة والممارسات المسؤولة بما يخدم التوجه الاستراتيجي للغرفة ويرسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للتجارة.”

وأطلقت غرفة تجارة دبي مؤخراً خلال النصف الأول من العام حملة ” اعط واحصد 2022″ تماشياً مع جهودها الهادفة إلى تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية في الإمارة. وتهدف الحملة إلى دعم برامج ومشاريع تطوعية لحوالي 26 شريكاً من مؤسسات المجتمع و42 عضواً من الشركات، وبلغ عدد المشاريع والبرامج 95 مشروعاً تطوع أكثر من 4800 موظفاً فيها هذا العام، وشملت تنظيم حملات جمع التبرعات مثل الكتب والقرطاسية والملابس والأثاث، وإعادة تدوير النفايات الإلكترونية والأوراق والبلاستيك والمعادن، وتوفير الوجبات ومستلزمات النظافة لعمال البناء والمشاريع العقارية والأسر المتعففة، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية وورش عمل بالتعاون مع مختلف المدارس والجامعات في الدولة.

وبخبرة عملية تعدت السبعة عشر عاماً، يعمل مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة دبي على الترويج لأهمية مسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم المركز ثلة من أفضل الخبرات العالمية الذين يعملون على تقديم المساعدة للشركات العاملة في دبي على تطبيق الممارسات المسؤولة التي تعزز أداء الشركات وقدرتها التنافسية. كما يوفر المركز البحوث والتدريب والتقييم بالإضافة إلى تنظيم بعض الفعاليات الهامة وتوفير الخدمات الاستشارية التي تعنى بتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

اتفاقية للتعاون بين اتحاد مؤسسات البحوث الزراعية (AARINENA) وشبكة بيئة ابوظبي (ADEN)

لتوطين المعرفة في مجال الزراعة والبيئة والتنمية المستدامة شبكة بيئة ابوظبي، عمّان، 18 مارس 2024 …