تحية تقدير إلى الدكتورة عائشة الجابري في يوم المرأة الإماراتية

في يوم المرأة الإماراتية تحية تقدير إلى الدكتورة عائشة الجابري على دورها الريادي؛ فهي بنت الإمارات التي تركت بصمات إيجابية في المجتمع، وسفيرة النوايا الحسنة والعمل الخيري والإنساني في العالم العربي وقارة أفريقيا، ولها دور بارز في ميدان العمل التطوعي في الإمارات والخارج وفي جهود التنمية الإنسانية، هي ايضا اختصاصية نفسية وباحثة اجتماعية لها عدة محاضرات ومساهمات ثقافية وعلمية.
وقد مثلت وطنها في المؤتمرات العالمية وساهمت في تعزيز مكانة المرأة الإماراتية في المحافل الدولية.
لقبت بسفيرة السلام العالمي من عدة جهات ومنظمات دولية لدورها في مشاريع إنسانية في عدة دول.

نالت د. الجابري عدة أوسمة وجوائز عربية وعالمية تقديراً لمسيرتها الفاضلة وكانت أول إماراتية تنال الدكتوراه الفخرية وسفيرة للعمل الإنساني من موريتانيا ومن ثم قارة أفريقيا والوطن العربي .
رفيقة درب زوجها الراحل الدكتور محمد ناصر وزن القحطاني في سفراء النوايا الحسنة ومسيرة الخير والانسانية
وخلال المؤتمر العربي الأفريقي للتكامل الإقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي عقد مؤخراً في القاهرة كانت إلى جانب زوجها الدكتور محمد وزن القحطاني الذي توفي خلال إلقاء كلمته المؤثرة التي كان لها وقع كبير على كل مجتمعات العالم وكانت ختامها ثناء على شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رجل السلام.
وفي هذه اللحظات الصعبة لازمت زوجها حتى وصوله إلى المدينة المنورة حيث وري جثمانه الثرى في مقبرة البقيع بجانب المسجد النبوي والتي دفن فيها10 آلاف من الصحابة.

الدكتورة الجابري هي البنت البارة لوالديها والزوجة الوفيّة والأم الصالحة لأبنائها وأبناء زوجها، والصديقة الحنونة والأخت الكريمة والمستشارة الحكيمة لكل من يلجأ إليها. انها امرأة ذات أثر إيجابي في نفوس كل من يعرفها ويتابعها..

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

100 سلة غذائية من مدرسة محمد بن خالد دعماً للأسر المتعففة من مرضى السرطان

تسلمت جمعية الإمارات للسرطان من مدرسة محمد بن خالد في مدينة العين 100 سلة غذائية …