لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تشارك في المهرجان الدولي للتمور الموريتانية

شبكة بيئة أبوظبي، نواكشوط، الجمهورية الاسلامية الموريتانية، الامارات العربية المتحدة، 27 أغسطس 2022

تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية الذي تنظمه الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة الموريتانية في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط خلال 26 الى 28 أغسطس الجاري.

وينظم المهرجان برعاية فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وبدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ومتابعة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

وقال زايد ساري المزروعي، مدير قسم الفعاليات في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن مشاركة اللجنة تأتي في إطار تعزيز التعاون العربي والدولي المستمر لتسليط الضوء على أهمية زراعة النخيل وإنتاج التمور لافتا إلى أن منصة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في المهرجان تمثل نقطة جذب من الزوار للتعرف على جهود الدولة في زراعة النخيل وإنتاج والتمور وتأكيد والمكانة التاريخية لشجرة النخيل، وصون الموروث الثقافي والتراثي الإماراتي والعربي العريق المرتبط بالنخلة.

كما أشار المزروعي إلى أن المنصة تستعرض جهود دولة الإمارات في عدد المهرجانات المعنية بالرطب والتمور داخل الدولة وخارجها والتي تنظمها اللجنة في إبراز أهمية الرطب والتمور إلى جانب استعراض نتائج المهرجانات بتنمية مجال إنتاج الرطب والتمور وزيادة الطلب عليها على المستوى المحلي والدولي.

ويعد المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية منصة زراعية تجمع منتجي التمور والمختصين والباحثين من حول العالم، مما يفتح المجال أمام المزارعين للاطلاع على الخبرات العالمية في مجال زراعة النخيل وإدارة منتجاتها.

ويؤكد المهرجان العلاقات الثنائية التاريخية بين دولتي الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية، والتعاون الوثيق الذي يربط بين الشعبين والدولتين الشقيقتين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

نواكشوط تستعد لاستقبال المشاركين بالمهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية 2022 من 6 دول عربية

تحت الرعاية السامية لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وبدعم سمو الشيخ منصور بن زايد …