هانيويل وبنك الإمارات دبي الوطني يتعاونان من أجل تعزيز أهداف الاستدامة في دولة الإمارات

الإتفاقية تهدف إلى الدفع قدماً بعجلة الابتكار ووضع معايير جديدة في تعزيز الاستدامة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 سبتمبر 2022

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن إبرامه مذكرة تفاهم واتفاقية مع شركة هانيويل (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: HON) لإطلاق مشروع “هانيويل فورج كونّيكتيد سيرفيسز” والذي سيدعم الهدف الاستراتيجي المشترك للشركتين المتمثل في دفع عجلة الاستدامة وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة من خلال تطبيق حلول التحول الرقمي والابتكار في المباني، ودعم المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وسيدعم مشروع “هانيويل فورج كونّيكتيد سيرفيسز” المشترك جهود الاستدامة في الأبنية التابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني وذلك بتطبيق الحلول الجاهزة التي تقدمها هانيويل في مجال تعزيز الكفاءات وتقليل البصمة الكربونية على العقارات التي يديرها بنك الإمارات دبي الوطني. وسيسهل ذلك هدف المجموعة المصرفية المتمثل في دعم المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 في ظل اعتمادها لمعايير رقمية جديدة ومحدّثة.

وكجزء من الاتفاقية، ستطبق هانيويل حلولها في مجال إدارة أداء المؤسسات المتمثلة بمشروع هانيويل فورج في كل المباني التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، مما سيساعد المجموعة على تحسين استهلاك الطاقة والكفاءات التشغيلية بالإضافة إلى الارتقاء بتجربة مستخدمي تلك المباني. تمتد العقارات التابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني على مساحة تبلغ 5.77 مليون قدم مربعة تشمل 2,530,107 قدماً مربعة من المساحات السكنية، و2,732,369 قدم مربعة من المساحات المكتبية، إلى جانب 509,867 قدم مربعة من المساحات المخصّصة لتجارة التجزئة.

وفي هذا السياق قال أحمد الشرياني، الرئيس التنفيذي، الإمارات دبي الوطني للعقارات ونائب رئيس تنفيذي، رئيس إدارة المشتريات والعقارات في بنك الإمارات دبي الوطني: “كجزء من التزامنا المستمر بالاستدامة، كنا وما زلنا من الأوائل في تبني الحلول المستقبلية لتحقيق أقصى درجات الابتكار إقليمياً. إن دفع عجلة التحول الرقمي هو عامل تمكين رئيسي لتحقيق أهداف الاستدامة الوطنية، ونحن نتطلع إلى تشجيع عملائنا وشركائنا على تحقيق أهدافهم وتقليل بصمتهم الكربونية. ومن خلال هذا التعاون مع شركة هانيويل، سنؤثر بشكل إيجابي على مجموعة من المشاريع ونحقق الكفاءة في العمليات التشغيلية وفي استهلاك الطاقة. ”

وستوفر مذكرة التفاهم لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني إمكانية الوصول إلى حلول هانيويل الجاهزة والقائمة على التكنولوجيا السحابية وتقنيات المباني، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما في ذلك كفاءة الطاقة وتقليل البصمة الكربونية. كما ستساعد حلول هانيويل العملاء على اتخاذ تدابير أفضل لزيادة توفير الطاقة، وتتبع الانبعاثات الكربونية، وخفض التكاليف التشغيلية من خلال تحسين إدارة الطاقة والمياه. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم منصة برمجيات هانيويل تحليلات آنية لتمكين كفاءة الأداء المثلى، وزيادة وقت التشغيل إلى أقصى حد مما سينعكس إيجابياً على النتيجة النهائية وبالتالي زيادة مستويات الراحة لمستخدمي المبنى.

ومن جانبه، قال محمد محيسن، الرئيس التنفيذي ورئيس هانيويل – في المناطق عالية النمو والشرق الأوسط وأفريقيا: “سيساعد هذا التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني عملاءنا على تحقيق أهدافهم المستدامة من خلال التحول الرقمي وسيمكنهم من الحصول على التمويل الأخضر. كما سيساهم تعاوننا مع البنك في تنشيط مشاريع الطاقة التي شهدت تمويلاً محدوداً للنفقات الرأسمالية وتعزيز التنمية المستدامة في المباني في جميع أنحاء الدولة، بالإضافة إلى دعم المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050”.

ومن جانبه، قال كيفين ديهوف، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة هانيويل لحلول الاتصال والربط بين الشركات: “يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني مؤسسة رائدة في مجال الابتكار، ونحن فخورون بالتعاون معه لدعم أهدافه في التنمية المستدامة وإثراء وتعزيز تجربة مستخدمي الأبنية التابعة له”.

والجدير بالذكر أن المبادرة الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 هي حملة وطنية للتخلص من انبعاثات الكربون نهائياً بحلول عام 2050.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“جي إل إل” تكشف عن أبرز إنجازاتها المستدامة ضمن تقريرها السنوي للاستدامة

تقرير يؤكد التزام الشركة بترسيخ استدامة عملياتها ويسلط الضوء على نتائجها وأهدافها المستقبلية للعمل المناخي …