حملة نظافة بعنوان “إنهاء مسار النفايات” وبادر معنا وكن جزءًا من الجهد العالمي لتنظيف الكوكب وحماية البيئة” !

تنطلق في 17 سبتمبر 2022 بتنظيم من نادي روتاراكت دبي
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 11 سبتمبر 2022

تنطلق في يوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2022 الساعة ٨:٣٠ صباحا، تضامناً مع اليوم العالمي للبيئة ، ينظم نادي روتاراكت دبي “Rotaract Club of Dubai” تحت شعار حملة :بادر معنا بإنهاء مسار النفايات “End The Litter Trail”، وهي حملة بيئية تتضمن أنشطة خاصة بجمع النفايات من بعض المناطق وتحت البحر للتنظيف في جميع مناطق دبي وذلك للتعاون معاً لمعالجة و تعزيز الوعي حول التلوث البلاستيكي في بيئتنا و كيفية تخفيض الاستهلاك له مع أهمية إعادة الاستخدام للنفايات المعالجة و تدويرها بحسب المعايير الصحية المعتمدة عالميا .

لهذا تعمل نوادي الروتاراكت التابعة لمنظمة الروتاري العالمية وهي منظمة للخدمات الإنسانية تجمع بين قادة الأعمال والمهنيين من أجل خدمة المجتمع و تعزيز السلامة الإقليمية و التعاون و النوايا الحسنة في مجتمعاتنا عامة بحيث تتزامن مع تنفيذ أنشطة التنظيف المتنوعة لتشمل المواقع التالية :-
1. تنظيف شاطئ أم سقيم 1 في كايت بيتش
2. تنظيف أثناء الهايكنج في منطقة حتا, وادي هب
3. تنظيف أثناء الغوص في ميناء أم سقيم 2
4. التنظيف أثناء التجديف على الألواح و التجديف بالكاياك في منطقة أم سقيم 1 في كايت بيتش

ندرك أن النشاط البشري لا بد أن ينتج عنه نفايات، ومسؤوليتنا إدارة هذه النفايات للحد من التلوث والتأثيرات السلبية على الهواء والماء والأرض والبشر والنباتات والحيوانات التي تعتمد عليها.

كوكبنا الآن يواجه خطرًا كبيرا بسبب التلوث والنفايات، وحسن إدارة الاستهلاك والإنتاج المستدام مع النهج التدويري سيؤثر إيجابًا على التنمية و الاقتصاد و يخفف من حدة الفقر، كل ذلك سيساعد على التحسن في المعايير البيئية و الصحية.

كذلك انتشار ثقافة التدوير في كل بيت عامل أساسي للنجاح و المضيّ قدماً بخطّة الحفاظ على البيئة. من هنا بدأ المشروع، بتعاوننا، نحن نادي روتاراكت دبي، مع نادي روتاراكت شيفيننغن في أمستردام لإتباع عمل حملة ” End Plastic Soup ” التي بدأت في العام 2018 في نوادي الروتاري بأمستردام ، والتي تسعى جاهدة للتخلص من أوعية الطعام و الشراب البلاستيكية والنفايات من المحيطات والبحار والبحيرات والأنهار والغابات والمتنزهات والشوارع بحلول عام 2050.

ودعا منظمو الحملة إلى أهمية مشاركة الكبار والصغار فيها ، وكذلك طلاب المدارس و طلبة الجامعات، الموظفون و العمّال، كونها حملة نظافة شاملة ومهمة لإنقاذ البيئة و الحفاظ على الصحة في المناطق السياحية والمرافق العامة في دبي وغيرها من المناطق .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“تدوير” تعالج مليون و860 ألف طن من النفايات في أبوظبي خلال النصف الأول من 2022

34% منها تم تحويلها بعيداً عن المطامر ·تتعامل مع 50 ألف طلب لمكافحة آفات الصحة …