حفلات العلا الموسيقية تعود إلى مسرح مرايا

شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 15 سبتمبر 2022

ضمن فعاليات لحظات العلا والتي تبدأ خلال هذا الشهر، تم الإعلان عن أولى الحفلات الغنائية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022 لمجموعة مختارة من النجوم والفنانين العالميين والإقليميين، والتي ستقام على مسرح مرايا، التحفة المعمارية والمصنفة كأكبر مبنى مغطى بالزجاج العاكس في العالم، والموجودة بين جبال وتضاريس وادي عشار الصحراوية المهيبة.

وكما كانت العلا قديماً مركزاً لتلاقي الثقافات ونقطة تجمع لمشاركة المعرفة والفنون والأفكار، تعيد لحظات العلا التاريخ حيث تقدم لزوارها فنون موسيقية متنوعة تتناسب مع جميع الأذواق.

تبدأ سلسلة حفلات مرايا مع حفل فرقة ويستلايف الغنائية العالمية، وذلك في أولى حفلاتهم بالمملكة يوم الأربعاء 28 سبتمبر، لتكون العلا إحدى محطات الفرقة ضمن جولتها العالمية المقامة حالياً.

باعت فرقة البوب ​​الأيرلندية المحبوبة ويستلايف أكثر من 55 مليون نسخة من ألبوماتهم حول العالم. وتشهد مبيعات حفل الفرقة الرباعية والمقرر في العلا إقبالاً كبيراً حيث ستغني الفرقة مجموعة من الكلاسيكيات الغنائية الشهيرة من ألبومهم الجديد “Wild Dreams” والذي تم إصداره في العام 2021.

ولأول مرة بالعلا ستقيم النجمة والمطربة المصرية الشهيرة أنغام حفلها يوم الخميس 6 أكتوبر، حيث تمتلك الفنانة الرائعة مجموعة واسعة من الاصدارات الغنائية تقدر بأكثر من 30 ألبومًا، كما أنها اشتهرت بغناء العديد من الأغاني باللهجتين المصرية والخليجية.

خلال مسيرتها الفنية، حصلت أنغام على عدد كبير من الجوائز، من أهمها تكريم منظمة الأمم المتحدة لها في يوم المرأة العالمي عام 2012 عن أدائها لأغنية “نساء الدنيا”.

وفي يوم الجمعة 7 أكتوبر، في حفل عالمي جديد، يعتلي الفنان والموسيقي اللبناني الأرميني غي مانوكيان إلى جانب عازف الكمان اللبناني الأرميني آرا مالكيان خشبة مسرح مرايا لأول مرة في المملكة لإحياء أمسية موسيقية لن ينساها حاضريها.

دخل الموسيقي والملحن وعازف البيانو غي مانوكيان مجال الموسيقى منذ 30 عامًا، حيث اشتهر بدمج الألحان الشرقية والحديثة مما جعله أحد الموسيقيين الأكثر تميزًا في العالم، وقدم عدداً كبيراً من الحفلات الموسيقية حول العالم. وقد عمل الموسيقي والحائز على العديد من الجوائز العالمية مع كثير من الشخصيات الموسيقية العالمية مثل “فيفتي سنت” ومغنية الراب الفرنسية “ديامز”، و”راؤول دي بلاسيو”، وفرقة “جيبسي كينغز” الشهيرة.

أما الموسيقي العالمي آرا مالكيان، فقد بدأ مسيرته الفنية في مرحلة مبكرة في سن الثانية عشرة، ثم استكمل مشواره الفني بالدراسة في هانوفر ولندن ثم انتقل إلى إسبانيا. وقد قام مالكيان خلال مسيرته الفنية الطويلة بالعديد من الجولات الكبرى وأدى في أرقى القاعات والمسارح حول العالم.

وتحيي الفنانة وكاتبة الأغاني الجزائرية الفرنسية سعاد ماسي يوم الجمعة 14 أكتوبر حفلها الموسيقي الأول في المملكة، لتطرب الجمهور بأغاني من ألبومها الأخير “سيقانا” بأسلوبها الموسيقي التراثي والشعبي المميز المستوحى من موسيقى وأغاني ساحل البحر المتوسط والكاريبي والبرازيل، ويضم الألبوم مجموعة متنوعة من الأغاني التي تغنيها بالفرنسية والعربية.

أحبت سعاد ماسي في نشأتها الاستماع للأغاني الشعبية والقِبَلية المليئة بأبيات الشعر، وكما هو حال حفلاتها، سيكون أداء سعاد ماسي عميقاً معبراً عن الحياة وذي إيقاع قوي.

تقام حفلات مرايا الموسيقية المميزة بالتزامن مع انطلاق المهرجان الأول لتقويم لحظات العلا وهو مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، حيث سيتمتع زوار العلا بمجموعة متنوعة من أنشطة الصحة والاستجمام، واحتفالات الفنون والموسيقى والتي تعكس أجواء البهجة والمتعة والاسترخاء التي تشتهر بها العلا.

تذاكر الحفلات متاحة الآن. لحجز تذكرتك وللتعرف على المزيد عن باقات الرحلات إلى العلا، قم بزيارة موقع : www.experiencealula.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

متحف اللوفر بباريس يعرض تمثال أثري لملك عربي قديم من منطقة العُلا السعودية

الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تلتزم بمشاركة تراثها الثقافي مع الجمهور في جميع أنحاء العالم شبكة …