في مبادرة تضامن وجهد لأنقاذ الأرواح مسيرة توعوية للتبرع بالدم في العين

انطلقت في مدينة العين أمس مسيرة توعوية للتبرع بالدم بدأت من المركز الإداري في منطقة الجيمي، ووصلت إلى نقطة التجمع أمام مركز بنك الدم في العين، وذلك تحت شعار” التبرع بالدم بادرة تضامن وجهد لأنقاذ الأرواح “، بمشاركة خدمات بنك الدم أبوظبي، وجمعية الإمارات للسرطان وحملة بالدماء نرويك يا وطن، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من الفرق الرياضية واندية الجاليات العربية وذلك بمؤازرة ومواكبة من شرطة العين.

وتخلل المسيرة كلمة ألقاها سعادة محمد خميس الكعبي مدير عام جمعية الإمارات للسرطان حول ثقافة التبرع التطوعي بالدم، كونها قيمة نبيلة في التآزر والإنسانية، مؤكداً على تنمية الوعي المجتمعي بقيمة وأهمية التبرع بالدم لجمع كميات كافية لصالح المرضى في المستشفيات.

من جهته قال المستشار الدكتور علي أحمد الانصاري عضو لجنة مبادرة حملة “بالدماء نرويك يا وطن”، إن فكرة هذه المسيرة جاءت بمناسبة “يوم بدون سيارات” الذي يصادف في 22 سبتمبر من كل عام، مشيراً إلى أن المسيره تهدف الي توعية المجتمع بأهمية الالتزام بقواعد السلامة المرورية، إضافة إلى تشجيع الأفراد على التبرع بالدم.

وثمن الانصاري جهود الجهات والجمعيات التي شاركت في المسيرة التي تعكس التعاون والتآخي في المسؤولية المجتمعية.
وفي نهاية المسيرة بادر عدد كبير من المشاركين إلى التبرع بالدم بمركز خدمات بنك الدم في العين التابع لشركة أبو ظبي للخدمات الصحية ” صحة”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

قبيلة الوحاشا تكرم سالم بن عبدالله آل حميد مؤسس أكبر مكتبة خاصة في الإمارات

كرمت قبيلة الوحاشا في الإمارات أحد قاماتها فضيلة الشيخ سالم بن عبدالله آل حميد الوحشي …